إعادة فتح مطار برج العرب بعد إغلاقه أكثر من 4 ساعات بسبب الاشتباكات العنيفه بين أفراد الشرطة والإدارة

إعادة فتح مطار برج العرب بعد إغلاقه أكثر من 4 ساعات بسبب الاشتباكات العنيفه بين أفراد الشرطة والإدارة
مطار برج العرب

كتب – ياسمين حمودة:

صرح مجدي شخلول رئيس رابطة شركات الطيران المدني بالإسكندرية إن المفاوضات مع المحتجين من أفراد شرطة الموانىء بمطار برج العرب الدولي نجحت وتم إلغاء إعلان الطيارين الخاص بغلق المطار وإعادة فتح المطار من جديد لاستقبال حركة الطيران من مختلف دول العالم.

وكانت حركة الطيران في المطار توقفت بشكل كامل في المبنى القديم والجديد صباح اليوم الأحد، عقب قيام المئات من شرطة أمن الموانىء بالإضراب عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم ورفع رواتبهم، ووقعت اشتباكات بين موظفي المطار والمعتصمين عقب محاولة الموظفين فتح المطار .

 وأكد شخلول، عودة حركة الطيران بالمطار، مشيرا إلى أنه سيصل خلال النصف ساعة القادمة إلى المطار طائرة قادمة من بيروت وستعود حركة الطيران إلى طبيعتها مرة أخرى خلال الساعات المقبلة.

 وأوضح أنه تم منذ صباح اليوم وحتى الساعة الرابعة إلغاء العديد من الرحلات التي كانت قادمة أو مقلعة من المطار، نظرا لإضراب أفراد الشرطة واحتجاجهم أمام الممر الرئيسي للمطار حتى تم فض الإضراب والسماح لعودة حركة الطيران من جديد .

 كان اللواء طيار هاني عقاب مدير مطار برج العرب الدولي، صرح إنه تم صباح اليوم تحويل هبوط الطائرات إلى مطار القاهرة الدولي بدلا من برج العرب، موضحا أن ضباط أمن الموانىء قاموا بإغلاق جميع ممرات الإقلاع والهبوط بالمطار “بسبب مطالبهم الفئوية التي تشمل تحسين رواتبهم وتخصيص وسائل مواصلات لنقلهم من وإلى المطار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *