طالب جامعي بسوهاج يكتشف علاج جديد لمرض الإيدز

طالب جامعي بسوهاج يكتشف علاج جديد لمرض الإيدز
SAM_0732

كتب – رجب إمبابى:

أكتشف الطالب محمد ابراهيم روحى ابراهيم بالفرقه الرابعه بكلية علوم جامعة أسيوط قسم “جيوفيزيا” والمقيم بناحية بنى هلال التابعه لمركز المراغه بسوهاج الى علاج لمرض الايدز وهوعباره عن خليط من ورق التين والزيتون بجانب بعض الاعشاب الاخرى والنباتات البريه والتى عند خلطها معا وبمقادير معينه وبطريقه معينه يتم الحصول على بعض المواد والعناصر والمركبات التى ستكون لها قدره عاليه على تنشيط الجهاز المناعى وتقويته وقتل الفيرس ومنع انتقاله بوسائله المتعددة .

واضاف روحى أنه عكف على هذا المستخلص العلاجى لمدة 3 سنوات الى أن توصل اليه والذى يأمل من الله أن يكون على يديه شفاء مرضى الايدز بإذن الله .

وقال أمل من الله سرعة إستجابة الجهات المعنيه لتبنى الامر لعدم توافر الامكانات لدى لأتمكن من تطبيق العلاج على أحد الحيوانات كما ان الامر قابل للنجاح والفشل كأى إكتشاف آخر.

وأكد أنه ليس لديه الاموال المتاحه لتسجيل براءة الاختراع ولكنه فى طور الاعداد للتسجيل والتوثيق .

يذكر أن فيرس الايدز فيرس ضئيل جدا لايرى بالعين المجرده إلا بعد تكبيره مئات الالوف وهو من قبيلة الفيروسات القهقريه retro viurs)) ويتكون الفيرس من حمض نووى(RNA) وهو سريع جدا وله القدره العاليه على التهرب من الجهاز الدفاعى للجسم ويتغلف الفيرس بغلاف خارجى من البروتيان من نوع   gp120،ولايستطيع الفيرس العيش إلا داخل خلايا جسم الانسان .

وينتقل فيروس نقص المناعة البشري المكتسب بواسطة سوائل الجسم مثل الدم والسائل المنوي وسائل المهبل وحليب الأم، وأكثر الطرق شيوعًا لانتشار المرض هي الاتصال الجنسي، واستخدام الحقن الطبية لأكثر من مرة بين مدمني المخدرات، وانتقاله من الأم إلى الجنين، وعن طريق نقل الدم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *