السعودية تهدد بتعطيل مواقع الاتصال عبر الإنترنت فى حال تجاهل مراقبة محتواها

السعودية تهدد بتعطيل مواقع الاتصال عبر الإنترنت فى حال تجاهل مراقبة محتواها
skybe

وكالات:

هددت هيئة الاتصالات السعودية، اليوم الأحد، باتخاذ الإجراءات المناسبة ضد مواقع اتصالات عبر الإنترنت، بسبب عدم احترامها الأنظمة السارية، بعد معلومات عن رغبة السلطات في مراقبة المحتويات التي يتم تبادلها.

ونقلت وكالة “الأنباء السعودية” عن هيئة الاتصالات، أن بعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت بوضعها الحالي؛ لا تفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية، مشيرة إلى “واتساب وسكايب وفايبر” وغيرها التي تتيح التحاور بالصوت وبالصورة عبر الإنترنت.

وقالت هيئة الاتصالات، في بيان اليوم الأحد: إنها طلبت من مقدمي خدمة برامج التواصل المرئي والتحادث، ضرورة العمل مع الشركات المطورة لتلك التطبيقات على سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة، بدون الإشارة إلى طبيعة الانتهاكات للأنظمة.

وحذرت الهيئة، من أنها ستتخذ الإجراء المناسب حيال هذه التطبيقات والخدمات، في حال عدم الوفاء بتلك المتطلبات، في إشارة إلى احتمال تعطيل المواقع المعنية.

وقالت مصادر صناعية، يوم الاثنين: إن هذه المواقع مهددة بالتعطيل، إذا لم توفر وسائل مراقبة لمحتوياتها.

من جهته، نقل مسئول في شركة كبيرة للاتصالات، عن أحد مدراء الشركة الإقليمية المشغلة لبرنامج “واتساب” قوله خلال اجتماع للتوصل إلى حل لمسألة المراقبة: “إن هذا مخالف لاتفاقية الخصوصيات الشخصية”.

جدير بالذكر أنه في الإمارات العربية المتحدة، تم تعطيل معظم تطبيقات خدمة “سكايب” من قبل السلطات المعنية في البلاد، بغرض حماية المصالح التجارية لمزودي خدمات الاتصالات المحليين “اتصالات” و”دو”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *