إحالة بلاغ يتهم محافظ كفر الشيخ بالإستيلاء علي أراضي الأوقاف للأموال العامة

إحالة بلاغ يتهم محافظ كفر الشيخ بالإستيلاء علي أراضي الأوقاف للأموال العامة
023502011419962

 

 

 

 

كتبت – مروة على

 

 

أمر النائب العام المستشار  عبد المجيد محمود بإحالة البلاغ المقدم ضد اللواء أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ للمستشار علي الهواري المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا بعد التحقيق فيه بنيابة الأموال العامة بطنطا .. والمتهم فيه محافظ كفر الشيخ بالإستيلاء على أراضي الأوقاف وتحويلها لمزارع سمكية دون موافقة هيئة الأوقاف على ذلك .. وتبلغ مساحة أراضى الأوقاف   1800فدان على الطريق الدولي الساحلي بقرى بر بحري .. وحمل المحضر رقم 19لسنة 2011م حصر أموال عامة طنطا وقد أثبتت هيئة الرقابة الإدارية صحة البلاغ .

وكان المحامي عادل سليمان الشرقاوي أحد المتضررين قد تقدم ببلاغ النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود برقم 1105لسنة 2011م والذي أحاله النائب العام إلى نيابة الأموال العامة بطنطا للتحقيق فيه من قبل .

وكان محافظ كفر الشيخ أستند فى  أستيلائه على الأرض وتحويلها لمزارع سمكية على قرار رئيس مجلس الوزراء الأسبق أحمد نظيف رقم 1856لسنة 2009م والذي تم إلغاؤه عندما حكمت محكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ بإلغاء ولاية المحافظين على أراضي الأوقاف التي كان نفس المحامى قد رفعها ضد رئيس مجلس الوزراء والمحافظ وآخرين .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *