التخطي إلى المحتوى

كتبت – ايمان مصطفى

كشف النائب السابق علاء عبد المنعم، القيادى بحزب الوفد، أن هناك توافقاً بين 30 حزباً وحركة سياسية، أجتمعت مساء أمس بمقر نقابة الصحفيين، بمشاركة 4 من مرشحى الرئاسة، على أختيار الدكتور محمد غنيم، كرئيس لوزراء الحكومة الأئتلافية، على أن يكلف هو بأختيار وزرائه.
وأوضح عبد المنعم أنه من المقرر أن يقدم هذا التشكيل للمجلس العسكرى للأخذ به وتنفيذه، تلبية لمطالب الثوار الذين دعوا كثيراً بإقالة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء.

وأكد الدكتور محمد البلتاجى، القيادى بجماعه الإخوان المسلمين، عدم دعوة الجماعة إلى حضور هذا الأجتماع، الأمر الذى يعنى إن الأجتماع يمثل قوى سياسية بعينها.

وشدد البلتاجى أن الأجتماع الذى عقدته بعض القوى السياسية يعبر عن أصحابه، وليس حواراً كما أدعوا، موضحا أن الحوارات لا يتم فيها أستبعاد أى من القوى السياسية.

وأكد البلتاجى أن أجتماع أمس تم وضع أجندته بالتوافق مع تلك القوى بعينها، وهو ما ترفضه جماعه الإخوان المسلمين، مشيرا إلى رفض الجماعة تلك القرارات الناتجة عن الأجتماع والخاصة بأستمرار الأعتصام وتجاهل قرار المجلس العسكرى بأستمرار الدكتور عصام شرف رئيساً للوزراء، موضحاً ضرورة أحترام الشرعية الثورية التى طالبت فى البداية بتعيين شرف رئيساً للوزراء .