اخلاء سبيل باسم يوسف بكفالة 15 الف جنيه

اخلاء سبيل باسم يوسف بكفالة 15 الف جنيه
باسم يوسف

وكالات:

قرر المستشار محمد السيد خليفة، الأحد، إخلاء سبيل الإعلامي باسم يوسف، بكفالة 15 ألف جنيه، على ذمة التحقيقات في اتهامه إهانة رئيس الجمهورية، وتسببه في حالة من الغضب الشعبي تجاه الرئيس محمد مرسي، وازدراء الإسلام، ونشر أكاذيب.

وكان المستشار محمد السيد خليفة، مسؤول التحقيق مع الإعلامي باسم يوسف، اجتمع بالمستشار طلعت عبد الله، النائب العام، والمستشار حسن ياسين، النائب العام المساعد، رئيس المكتب الفني للنائب العام، في مكتب التفتيش القضائي في دار القضاء العالي، لبحث نتائج التحقيقات التي جرت مع باسم يوسف، واتخاذ قرار بشأنها، ذلك ما قالته مصادر مطلعة لـ«المصري اليوم».

ووصل باسم يوسف إلى مكتب النائب العام، صباح الأحد، للتحقيق معه في تهمة ازدراء الدين الإسلامي وإهانة الرئيس محمد مرسي، مرتدياً القبعة الشهيرة التي ظهر بها في إحدى حلقاته تعليقًا على القبعة التي ارتداها الرئيس محمد مرسي، أثناء حصوله على الدكتوراه الفخرية في الفلسفة من باكستان.

وتظاهر العشرات أمام دار القضاء العالي، صباح الأحد، للتضامن مع باسم يوسف، ورددوا هتافات مؤيدة له ومعارضة للرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.

كانت النيابة العامة أمرت، السبت، بضبط وإحضار الإعلامي باسم يوسف، مقدم برنامج «البرنامج»، للتحقيق معه في تهم إهانة رئيس الجمهورية، وتسببه في حالة من الغضب الشعبي تجاه الرئيس محمد مرسي، وازدراء الإسلام، ونشر أكاذيب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *