نقابة الأطباء بأسيوط تسترد أرض النادى بعد تدخل المحافظ وإزالة المعوقات الإدارية

نقابة الأطباء بأسيوط تسترد أرض النادى بعد تدخل المحافظ وإزالة المعوقات الإدارية
يحيى كشك

كتب – سحر محمد وسويفى رشدى:

نجحت جهود الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط في إنهاء مشكلة أرض نادي الأطباء والتي عانت النقابة من استردادها بعد قرار التخصيص الصادر لهم بحق الانتفاع منذ عدة سنوات .. صرحت بذلك الدكتورة وفاء على حسن وكيل نقابة الأطباء وقالت أن المحافظ بذل الكثير من الجهود ايمانا منه بأهمية الدور الذي يقوم به الأطباء في المجتمع وحرصاً على توفير سبل الراحة لهم حتى يكونوا على القدر الكافي الذي يساعدهم من تأدية رسالتهم السامية.

وأضافت وكيلة النقابة أن هذه المشكلة استمرت لفترة طويلة دون إيجاد حل لها بالرغم من بذل النقابة للعديد من المحاولات فيما مضى لاسترجاع حقها في إقامة نادي لها بداية من حصول النقابة على ترخيص بإقامة نادي للأطباء على ترعة الإبراهيمية في المسافة من الكيلو 3.100 إلى الكيلو 3.330 بمسطح 2300 م وأخذت هذه القطعة كحق انتفاع مقابل دفع الرسم السنوي للإدارة العامة للري و التي قامت بسداده فعليا في الفترة من سنة 1994 إلى سنة 1999 حتى قامت المحافظة بأخذ هذه القطعة لإقامة مشتل بحي غرب .

وأضافت الدكتورة وفاء أنه عندما تم عرض المشكلة على الدكتور يحيى كشك قام بمخاطبة وزارة الري للسماح للنقابة بسداد الرسم السنوي من سنة 1999 حتى الان مقابل تجديد الترخيص لها باستمرار انتفاعها بقطعة الأرض وإقامة النادي عليها والذي يبلغ قيمته 80 ألف و500 جنيه و تم بالفعل سداده من قبل النقابة وكذلك خاطب حي غرب لنقل شتلاته إلى مشتل آخر تابع له وتقدير القيمة الفعلية للشتلات التي لا يمكن نقلها لتقوم النقابة بدفع قيمتها لحى غرب .

وأوضحت وكيل النقابة أن ما قام به المحافظ خطوة لم تحدث من قبل في أسيوط وانه لأول مرة يتم إنشاء نادي يكون متنفس للأطباء حيث أن عدد الأطباء يزيد عن 7 آلاف طبيب وأن النقابة كانت تتحمل نفقات باهظة لإقامة أي ندوة أو مؤتمر نتيجة استئجارها لقاعات لإقامة هذه المؤتمرات والندوات .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *