وزير الطيران: إغلاق مطار القاهرة بشكل جزئي في الصيف توفيراً للطاقة الكهربية

وزير الطيران: إغلاق مطار القاهرة بشكل جزئي في الصيف توفيراً للطاقة الكهربية
مطار القاهرة الدولي

كتب- ياسمين حموده:

صرح المهندس وائل المعداوي وزير الطيران المدني بأنه تقرر إغلاق مطار القاهرة الدولي أمام حركة الملاحة الجوية والخدمات الأرضية لمدة أربع ساعات يومياً والاكتفاء بممر واحد لخدمة الطائرات التي يتزامن وصولها مع توقف العمل بالمطار، وذلك ابتداءاً من أول شهر يونيو القادم للحد من استخدام الطاقة الكهربية.

وقال المعداوي أن ذلك القرار لن يؤثر بالسلب على حركة النقل الجوي من وإلى جمهورية مصر العربية نظراً لأن حركة الملاحة قد تقلصت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة لدرجة وصلت إلى توقف بعض مدارج المطار عن العمل.

وفي السياق ذاته أكد المعداوي بحسب وكالة رويترز نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط أن القرار جاء بعد دراسات مطولة في ضوء حجم التشغيل الذي توارى بشكل عنيف في العامين الماضيين عقب اندلاع ثورة الخامس والعشرون من يناير.

وفي محاولة من الوزير لبعث رسالة طمأنة ضرب المعداوي مثالاً بأن عديد الدول في العالم تطبق سياسة إيقاف تشغيل مطاراتها بشكل جزئي على مدار اليوم ضغطاً لنفقات الطاقة، كما أن بعض الدول التي تقبع المطارات فيها بجوار أماكن مأهولة بالسكان توقف حركة الملاحة لإراحة المواطنين من الضوضاء.

يذكر أن الدولة المصرية حكومة وشعباً تعاني الأمرين في الفترة الأخيرة نظراً لعدم توافر المحروقات التي تعتمد عليها محطات توليد القوى الكهربية بشكل أساسي مما يؤدي إلى انقطاع الكهرباء بشكل يومي في كل أرجاء الجمهورية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *