نقيب المحامين: ضباط الداخلية يمارسون ذكورتهم علينا .. ورئيس المباحث: هؤلاء بلطجية حاولوا اقتحام القسم

نقيب المحامين: ضباط الداخلية يمارسون ذكورتهم علينا .. ورئيس المباحث: هؤلاء بلطجية حاولوا اقتحام القسم
884299550w7jf5hgi

كتبت – هبة الزغبى :

بعد يوما داميا بالاسكندرية أمس شهد عدة اشتباكات من سيدى جابر إلى فلمنج إلى قسم الرمل أول بشارع أبوقير، تم إلقاء القبض على 18 من محاميي ونشطاء الإسكندرية وترحيلهم إلى قسم برج العرب فى الساعات الأولى من فجر اليوم .

وجائت أسماء  من تم ترحيلهم إلى برج العرب كالآتي (ماهينور المصرى، وناصر خطاب، ويوسف شعبان، ومحمد مسعد، ولؤي القهوجي، ومحمد عز، وعمرو أبو الخير، وأحمد عبد الوهاب، وجمال خضر، ومحمد ممدوح، ومحمد عز الرجال، ومحمد رمضان، وسلوى بشير، وهبة السيد، ومحمد مصطفى، ومحمد سالم، وإيهاب لبيب، ومحمد المغربى ) .

كان ذلك عقب قيام بعض المحامين بالتوجة الى قسم الرمل اول بعد احتجاز ثلاثة من المتظاهرين داخل القسم بعد الاعتداء عليهم من قبل شباب الاخوان المسلمين وقد اتهم المحامين الضباط بالاعتداء عليهم وقاموا بالاعتصام داخل القسم وبعد ذلك اشتعل الموقف واستمرت اشتباكات داخل وخارج القسم حتى الساعات الاولى من فجر اليوم .

وقد صرح الاستاذ سامح عاشور نقيب المحامين ان ما يحدث مهزلة واعتداء سافر على حقوق المحامين واشخاصهم وان نقابة المحامين لن تقف صامتة امام انتهاك الداخلية وقواتها لابنائها المحامين وسوف نتخذ حميع الاجراءات للحفاظ على كرامة المحامين وادعوا جميع المحامين باستخدام جميع وسائل العنف حتى يتم الافراج عن زملائهم .

واضاف عاشور ان ضباط الداخلية يمارسون ذكروتهم علينا ونحن لن نرضى بذلك وسوف نرض عليهم الصاع صاعين.

وقد صرح من جانية اللواء ناصر العبد رئيس مباحث الاسكندرية ان الذين تم القبض عليهم هم مجموعة من البلطجية حاولوا اقتحام القسم ومعهم بعض المحامين وتم  الاعتداء البدنى علي الضباط وقام بعض الموالين لهم بالاحتشاد خارج القسم وقاموا بمحاولة اقتحامة ورشقة بالحجارة وتحطيم واجهتة وتم  الاعتداء بعد ذلك على قوات الشرطة  واصابة معاون المباحث واصابة 8 من افراد الشرطة و3 من المجندين وقد اصيبوا جميعا اثناء وقوفهم لحماية القسم من الاعتداء  والاصابات تتراوح بين سحجات وكسور وكدمات  وهم الان يتلقون العلاج .

وصرح اللواء عز الدين اليوم السبت، أن نحو 200 شخص تجمعوا مساء أمس الجمعة أمام قسم شرطة أول الرمل، إثر حدوث مشاجرة بين ثلاثة من حزب الحرية والعدالة، وثلاثة آخرين من حزب الدستور بسبب قيام أحد الأشخاص من الطرف الثانى بالتواجد أمام مقر الحزب وبحوزته كاميرا.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهم إلى النيابة العامة لتولى التحقيق، والتى أمرت بصرفهم من سراى النيابة، إلا أن المذكورين تجمعوا أمام القسم اعتقادا منهم بأن الطرف الثانى مازالوا محتجزين داخل القسم.

وأضاف أن القوات المكلفة بتأمين القسم حاولت تهدئتهم وإقناعهم بأنه تم صرف الثلاثة المذكورين من سراى النيابة، إلا أنهم أصروا على دخول القسم وقاموا بالتعدى على القوات، مما اضطر القوات إلى استخدام القدر الكافى من القوة معهم لمنعهم من اقتحام القسم.

وأكد اللواء عز الدين أنه تم إلقاء القبض على المحرض على اقتحام القسم وكذلك 12 شخصا آخرين من بينهم فتاة مطلوب ضبطها وإحضارها فى قضية أعمال شغب فى قسم شرطة المنشية، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المذكورين وإحالتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *