بعد دعم اوباما لحقوق المثليين “بيونسية وزوجها كلينت ستيوارد نحن ندعم زواج المثليين”

بعد دعم اوباما لحقوق المثليين “بيونسية وزوجها كلينت ستيوارد نحن ندعم زواج المثليين”
49691-1349991919

كتبت- هبة الزغبى ووكلات :

بعد احتدام الجدل حول زواج المثليين في ولاية كاليفورنيا والذي وصل إلى المحكمة العليا اليوم، قررت المطربة بيونسيه أن تدعم زواج المثليين عبر موقعها على Facebook وعلى موقع Instagram.

بدأ الأمر بنشر بيونسيه لشعار “حملة حقوق الانسان للمساواة في الزواج” على حسابها بموقع Facebook وهو الشعار الذي انتشر مؤخرا بلونيه الأحمر والزهري بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في أمريكا لدعم زواج المثليين.

ثم نشرت على موقع Instagram صورة لكتابة بخط اليد تحمل بيت من أغنيتها ” Single Ladies” اضافة بيونسيه بعدا جديدا لمعناه بعدما استخدمته في دعم زواج المثليين، ثم اختتمت البيت بهاشتاج بعنوان ” WeWillUniteForMarriageEquality “، والذي يعني سنتحد من أجل المساواة في الزواج.

وكانت بيونسيه قد كتبت في رسالة سابقة على Facebook: “لقد حان الوقت .. المساواة .. تزوج أي شخص تحبه”.

وتنضم بذلك بيونسيه إلى سلسلة من النجوم الداعمين لزواج المثليين على رأسهم مادونا التي سارعت لتأييد الحملة كاتبة: “المساواة في الزواج، ثورة الحب” .

(كلينت إيستوود ادعم زواج المثليين جنسياً)

يذكر أن مطرب الراب جاي زي زوج بيونسيه كان قد صرح العام الماضي بإشادته لموقف الرئيس باراك أوباما الذي أكد على ضرورة دعم زواج المثليين لأنه القرار الصواب الذي يجب فعله.

كما قال أيضا جاي زي في تصريح لـ CNN “الأمر يعنيهم وحدهم، فالأمر لا يختلف كثيرا عن التفرقة ضد السود، إنها تفرقة”.

ولم يمنع الممثل العالمي كلينت إستوود انتماء  للتيار الجمهوري المحافظ بالولايات المتحدة الأمريكية لم يمنعه من إعلان مساندة للشواذ جنسيا.

فنشرت صحيفة “جارديان” الإنجليزية أن إستوود وقع على المذكرة القانونية التي تدعو المحكمة العليا الأمريكية لإضفاء الشرعية على زواج مثليي الجنس.

واعتبرت الصحيفة وجود اسم إستوود في هذه المذكرة ينذر بوجود تيار “معتدل” داخل الحزب الجمهوري قد يؤدي لانقسام داخل الحزب.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *