البرادعي يعود من «الإمارات» بأكبر تمويل لإنتخابات البرلمان :«10 ملايين جنيه» ثمن للمقعد الواحد‎

البرادعي يعود من «الإمارات» بأكبر تمويل لإنتخابات البرلمان :«10 ملايين جنيه» ثمن للمقعد الواحد‎
البرداعى

كتب – حنان جبران:

إستقبل مطار القاهرة الدولي الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور والمنسق العام لحزب الدستور قادما من أبوظبي بعد زيارة إلى الإمارات استمرت 4 أيام.

و حسب ما نشره المهندس حسام الدين الهوارى العضو المؤسس بحزب الدستور المستقيل بأن البرادعي عاد من الإمارات بعد الحصول علي أكبر تمويل لإنتخابات البرلمان التي تخوضها جبهة الإنقاذ تحت قيادته.

و كشف الهواري أنه علم من قيادات بحزب الدستور ما زال علي علاقة طيبة بهم أن الإمارات و بعد مفاوضات مع البرادعي توصلت لتمويل الحملة الإنتخابية بقيمة 4 مليارات دولار ( ما يعادل 30 مليار جنيه مصري) و ذلك لضمان الحصول علي 300 مقعد برلماني علي الأقل و ذلك بترشيح 300 مرشح قوي علي رؤوس القوائم الإنتخابية بما يعني أن المقعد البرلماني يتكلف 10 مليون جنيه.

و قال الهواري أن البرادعي توصل إلي هذا الإتفاق علي أن يكون اختيار المرشحين و الإنفاق علي الحملات الإنتخابية بشكل مركزي و تحت قيادته و يشرف عليهم بشكل مباشر أحمد البرعي و خالد داود.

و أرجع الهواري سر استقالة الدكتور حسام عيسي من رئاسة حزب الدستور الي تسرب بعض المعلومات عن هذه الصفقة التي يدور حولها الحديث منذ فترة في قيادة الحزب و هو ما اضطره لتقديم استقالته لرفضه التمويل الخارجي مهما كان مصدره من ناحيتهم جمد الأعضاء المؤسسون لحزب الدستور بالجيزة نشاط الحزب بعد وصول معلومات عن الصفقة و في تغيير سريع لموقفه أكد الدكتور محمد البرادعي أن المعارضة على استعداد للمنافسة في الانتخابات إذا وافقت الحكومة على قانون انتخابات “مناسب” يضمن وجود انتخابات حرة ونزيهة.

وقال البرادعي في مقابلة أجرتها معه شبكة “سي إن إن” الأمريكية خلال وجوده في الإمارات: إنه في حال وضع قانون انتخابات مناسب، فإن المعارضة مستعدة لخوض الانتخابات والمنافسة حتى آخر لحظة حتى وإن انتهى الأمر بخسارتها للانتخابات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *