التوتر والقلق يزيد نحافتك

التوتر والقلق يزيد نحافتك
التوتر والقلق

وكالات:

أكد الدكتور حسن منصور، استشارى التغذية العلاجية، أن الأشخاص الذين يعانون من النحافة، غالبا ما تصحبها عصبية وتوتر وقلق بشكل يجبر العضلات على التوتر.

كما تزيد من استهلاك الجسم للسعرات الحرارية أكبر كثيرة ويزيد حرق الدهون، ما يؤدى لزيادة فى نقص الوزن، وهذا ما يفسر عدم قابلية الأشخاص الذين يعانون من النحافة للزيادة فى الوزن مهما تناولوا من طعام.

من هنا يجب على الأشخاص الذين يعانون من النحافة محاولة تهدئة أعصابهم والتخلص من القلق والتوتر، من خلال البعد عن المشكلات، وتناول المشروبات والأغذية التى تساعد على تهدئة الأعصاب.

وأشار إلى مجموعة من الفيتامينات والأملاح ذات القدرة على تهدئة الأعصاب منها، فيتامين ب6، وفيتامين د، وأملاح الكالسيوم والمغنيسيوم، والكالسيوم، فاللبن الرائب والزبادى من الأغذية الغنية بهذه المكونات.

كما ينصح بتناول فيتامين “د” على هيئة أقراص فوارة، أو من خلال الأغذية الغنية به مثل الكاكاو والشيكولاتة والحبوب الكاملة والتين والبقدونس والسبانخ والكرنب والفجل.

ونصح “الدكتور حسن” بتناول الأغذية المحتوية على حامض “التربتوفان” لما له من قدرة على تحفيز المخ، لإفراز مادة “السيروتونين” التى تعطى الجسم القدرة على تحمل الانفعالات والتوتر والقلق، بما يضفى هدوءًا على الجسم والأعصاب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *