صرح صائب عريقات : بأن القمة العربية ستعزز المصالحة الفلسطينية‎

صرح صائب عريقات : بأن القمة العربية ستعزز المصالحة الفلسطينية‎
د. صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

كتب- شيماء أسامة:

صرح د. صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدا على أهمية انعقاد القمة العربية بالدوحة بنهاية الشهر الجارى التى بدورها ستعزز المصالحة الفلسطينية وتدعم الشعب الفلسطينى.

كما وصف اتفاقية الدوحة بين حركتى فتح وحماس برعاية القمة بأنها المحرك الآن لتنفيذ اتفاق المصالحة، منوها فى هذا الصدد، بالأدوار الإيجابية التى تقوم بها القيادة القطرية فى دعم الشعب الفلسطينى وقضايا الامة العربية.

كما عبر عن ثقة الفلسطينين الكاملة بأن رئاسة قطر للقمة العربية ستزيد من فرص نجاح ما تسعى له فلسطين فى شأن وقف الاستيطان وإطلاق سراح المعتقلين ووقف تهويد القدس وذلك فى ظل أدوار ومكانة دولة قطر الإقليمية والدولية .

كما أعرب عن الأمل فى أن يتم بالفعل من خلال القمة التنفيذ بقرار تنفيذ شبكة الأمان العربية التى أقرها كبار المسؤولين فى الإجتماع الوزارى الخاص بالقمة فى وقتا سابق لمساعدة الشعب الفلسطينى فى مواجهة الإجراءات الاقتصادية التعسفية والعقوبات المفروضة علية من قبل الاحتلال الاسرائيلى وذلك عبر اليات عربية جديدة تقرها القمة .

كما يرغب من جانبة للتوجة إلى الدول دائمة العضوية فى مجلس الأمن لبحث القضية الفلسطينية فى ضوء ما تقوم به إسرائيل من إملاءات وإجراءات تعسفية ضد الشعب الفلسطينى.

أما بشأن مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيلين فيقول أنه على استعداد للمفاوضات والسلام ولكن على إسرائيل الوفاء بالتزاماتها، مشيرا فى هذا الصدد إلى ضرورة إغلاق ملف الاستيطان ويشمل ذلك القدس، وكذلك الإفراج عن المعتقلين، مؤكدا أن هذه ليست شروطا وضعها العرب بل هى التزامات .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *