الريجيم الغذائى المتوازن لتثبيت الوزن

الريجيم الغذائى المتوازن لتثبيت الوزن
اكل

وكالات:

أكد الدكتور أحمد ممتاز، أخصائى التغذية العلاجية، أن الريجيم المتوازن هو واحد من أفضل أنواع الريجيم المناسب لجميع أفراد الأسرة، والذى يحافظ أيضًا على تثبيت الوزن.

الإفطار:
ـ شاى أو قهوة، ويمكن إضافة ربع كوب لبن منزوع الدسم والذى يحتوى على 50 سعرًا حراريًا، وربع رغيف خبز أسمر، أو قطعة توست، أو رغيف كايزر، والذى يحتوى على 90 سعرًا حراريًا.

– بيضة مسلوقة أو قطعة جبن قريش، أو قطعة جبن نستو، أو قطعة جبن شيدر فى حجم القطعة النستو، أو كوب زبادى منزوع الدسم والذى يحتوى على 75 سعرًا حراريًا، أو 3 ملاعق فول مدمس مع ملعقة زيت ذرة مرتين أسبوعيًا على الأكثر = 180 سعرًا حراريًا.

– كوب جريب فروت + ثمرتى طماطم متوسطة الحجم = 75 سعرًا حراريًا، أى يكون متوسط السعرات الحرارية فى وجبة الإفطار 300 سعر حرارى تقريبًا.

الغداء:

– ربع رغيف خبز، أو ثلاث ملاعق أرز، أو أربع ملاعق مكرونة، أو بطاطس مسلوقة = 90 سعرًا حراريًا.

– طبق سلطة خضراوات طازجة بالليمون = 80 سعرًا حراريًا.

– طبق متوسط من الخضار المطبوخ نى فى نى أو سوتيه كوسة.

– فاصوليا، بسلة، خرشوف، بامية = 125 سعرًا.

– قطعة لحم بتلو أو كندوز 125 جرامًا مسلوقًا أو مشويًا.

– ربع كيلو سمك مشوى = 250 سعرًا، أو ربع دجاجة مسلوقة أو مشوية منزوعة الجلد = 260 سعرًا، أو قطعتا كبدة متوسطتا الحجم مشويتان = 260 سعرًا، أو طبق متوسط الحجم من شوربة العدس = 300 سعر، أو بيضتان أومليت مع 50 جرامًا بسطرمة مقلية بقطعة زبد صغيرة = 350 سعرًا.

– ثمرة فاكهة ( برتقال، أو يوسفى أو جوافة أو كمثرى ) ثمرتان من الخوخ أو 3 ثمرات من مشمش، أو ربع موزة، أو ملاعق فرط رمان = 75 سعرًا حراريًا.

العشاء:

– كوب زبادى متوسط الحجم منزوع الدسم = 75 سعرًا حراريًا.

– طبق سلطة متوسطة الحجم = 80 سعرًا.

– كوب عصير جريب فروت أو برتقالة = 75 سعرًا.

– ملعقة واحدة صغيرة من عسل النحل = 15 سعرًا.

وللتغيير من الممكن أن تكون وجبة العشاء مثل وجبة الإفطار، أو نصف وجبة الغداء، وبذلك يكون متوسط السعرات الحرارية فى العشاء حوالى 300 سعر.
السوريون في مصر

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *