محكمة شمال القاهرة ترفض إخلاء سبيل المتهم في تفجيرات الحسين

محكمة شمال القاهرة ترفض إخلاء سبيل المتهم في تفجيرات الحسين
13

 

 

 

كتبت – مروة على

 

رفض المستشار محمود أبو رحاب – قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة – التظلم القضائي المقدم من خالد أبو الخير المتهم بالضلوع في التفجيرات الإرهابية التي شهدتها منطقة الحسين عام 2009 لإخلاء سبيله على ذمة التحقيقات؛ لتؤيد المحكمة بذلك أستمرار حبسه أحتياطيا في ضوء التحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا بشأنه .

حضر المتهم وسط حراسة أمنية مشددة ، وطالب دفاعه بإخلاء سبيله على ذمة التحقيقات في ضوء ما أعتبره أنتفاء لمبررات الحبس الأحتياطي بحقه، كما دفع ببطلان إجراءات إلقاء القبض عليه وتفتيش مسكنه، كونها صدرت دون إذن من النيابة العامة .

وقال دفاع المتهم إن موكله لم يرتكب الأتهامات الموجهة إليه، وإنه لا صلة له بتفجيرات الحسين .

يذكر أن نيابة أمن الدولة سبق لها وأن قررت حبس المتهم خالد أبو الخير أحتياطيا على خلفية الأتهامات بضلوعه في التفجيرات الإرهابية التي شهدتها منطقة الحسين عام 2009 والتي أسفرت عن مصرع سائحة فرنسية وإصابة 23 آخرين من جنسيات مختلفة .

ونسبت النيابة في تحقيقاتها إلى المتهم تهم الأشتراك بطرق الأتفاق والتحريض والمساعدة في أرتكاب جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار للسائحة الفرنسية، والشروع في قتل 23 آخرين، والتسلل بطرق غير مشروعة عبر الحدود .

وكان حي الحسين بوسط القاهرة قد شهد أنفجار عبوة ناسفة مساء الأحد 22 فبراير 2009 أسفرت عن مقتل سائحة فرنسية وإصابة 23 آخرين أغلبهم سياح من الجنسيات الفرنسية والألمانية والسعودية، بينما عثرت سلطات الأمن على عبوة ناسفة أخرى لم تنفجر وتم إبطال مفعولها .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *