الدكتور يحيي عبد العظيم محافظ سوهاج: المحافظة تؤمن حصة السولار المقررة للفلاحين

الدكتور يحيي عبد العظيم محافظ سوهاج: المحافظة  تؤمن حصة السولار المقررة للفلاحين
mail.google.com

كتب – رجب إمبابى:

صرح الدكتور / يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج ان المحافظة سوف تؤمن وصول حصة السولار المقررة للفلاحين قبل بداية الموسم الصيفي وذلك من خلال بطاقات للتوزيع يستطيع الفلاح من خلالها الحصول على الكمية التي يحتاجها من سولار لأعمال الري والحصاد .

جاء ذلك خلال الحفل الذى نظمه أهالي قرية السلام بمركز دار السلام للاحتفال بيوم محصول القمح بمركز دار السلام وذلك فى اطار الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح .

حيث شاهد السيد المحافظ احد الحقول الارشادية المقامة على مساحة 5 افدنة والمزروعة قمح باستخدام الصنف شندويل 1 والذى يتم انتاجه بقسم بحوث القمح بشندويل وهو من اعلى الاصناف انتاجا للقمح على مستوى الجمهورية حيث تم تنفيذ 93 حقل إرشادي على مستوى مراكز المحافظة منها 13 بمركز دار السلام .

تتميز هذه الحقول بانها تزرع على طريقة المصاطب وهى احدى طرق الزراعة الحديثة التي تساعد على توفير مياه الري بنسبة 30% وتحد من استخدام السولار والتقاوي حيث يحتاج الفدان الواحد ل 45 كيلو من التقاوي بدلا من 60 كيلو فى الطرق التقليدية ويعطى هذا النوع من الزراعات انتاج اعلى من أي زراعة عادية تصل ل 30 اردب قمح للفدان الواحد .

شهد الحفل المهندس /مصطفى عبدالفتاح وكيل وزارة الزراعة بسوهاج والمهندس/ مظهر عيسى ابو بكر رئيس قطاع الصعيد بالنقابة العامة للفلاحين و أ.د احمد محمد تمام رئيس الفريق البحثي لبحوث القمح بمركز بحوث شندويل وأ. محمد مصطفى رئيس مدينة دار السلام وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بدار السلام.

كما أكد المحافظ بان انتاج التقاوي بشندويل واستخدامها للزراعة بدار السلام وباقي المراكز لهو اكبر دليل على ان ابناء سوهاج قادرين على الابتكار والعمل والانتاج مؤكدا ان الحكومة تولى اهمية خاصة للفلاح المصري ولن تالو جهدا فى دعمه لمواصلة الانتاج مشددا على ان المحافظة سوف تتعامل بحزم مع المخربين وتجار السوق السوداء ممن يتاجرون بأقوات الشعب ويسببون الازمات المتكررة من نقص السولار .

وعقب انتهاء الحفل توجه المحافظ لتفقد المستشفى المركزي بدار السلام حيث تفقد سيادته جميع اقسام المستشفى واستمع الى اراء المرضى المترددين على المستشفى واللذين اثنوا على الخدمة المقدمة لهم بالمستشفى .كما تفقد ايضا سيادته احد محطات البنزين بالمدينة وتابع سير العمل بها وشدد على صاحب المحطة بعدم البيع لأصحاب الجراكن والبيع بالسعر المقرر .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *