بلاغ للنائب العام يتهم الجبالي بالتحريض على عدم احترام القضاء‎

بلاغ للنائب العام يتهم الجبالي بالتحريض على عدم احترام القضاء‎
1_393042590

كتب- حنان جبران:

قدم عدد من المحامين بلاغا للنائب العام، يتهمون فيه تهانى الجبالى بالتحريض على عدم احترام القضاء، وذلك عبر دعوتها لعدم الامتثال للقضاء، وعدم احترامه بعدم المثول أمام النائب العام.

حيث أكدت تهانى الجبالي عضو المحكمة الدستورية سابقا، أن قرار النائب العام بضبط وإحضار 5 نشطاء سياسيين ومنعهم من السفر هو قرار باطل بطلانًا مطلقًا، موضحة أن النائب العام لا يحق له اتخاذ تلك القرارات، نظرا للطريقة غير الشرعية التى أتى بها لمنصبه، على حد وصفها.

وأضافت الجبالي فى تصريحات صحفية أن المستشار طلعت إبراهيم، هو نائب عام غير شرعى، وغير قانونى، وغير دستورى، ولا يملك اتخاذ تلك القرارات الباطلة، قائلة “فهو يؤدى خدمات مباشرة للرئاسة وجماعة اﻹخوان المسلمين”، مطالبة جميع النشطاء السياسيين والرموز الوطنية بعدم المثول أمام النائب العام.

وأوضحت “الجبالى” أن السلطة القضائية يجب أن تكون مستقلة، مشيرة إلى أن احتلال منصب النائب العام، معناه أن تصبح حياة المواطنين فى خطر، وأن شكاوى مؤسسة الرئاسة وتوجيه الاتهامات لرموز وطنية اجتزاء للصورة، لافتة إلى أن من بدأ العنف وإشعال البلاد هو من حرض على قتل وتعذيب المواطنين على أسوار الاتحادية وهدد بالحرب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *