كلية الصيدلة بجامعة المنصورة تشارك فى الملتقى الخامس ( HOPE ) بطوكيو..وبحث علمى بنفس الجامعة يحصل على المرتبة الأولى فى مجلات اكسفورد

كلية الصيدلة بجامعة المنصورة تشارك فى الملتقى الخامس ( HOPE ) بطوكيو..وبحث علمى بنفس الجامعة يحصل على المرتبة الأولى فى مجلات اكسفورد
جامعة المنصورة

كتب – محمد الشيخ:

شارك السيد/ محمد عبد الوهاب أحمد المرسى المدرس المساعد بقسم الكيمياء العضوية الصيدلية بكلية الصيدلة فى الملتقى الخامس تحت اسم ( HOPE ) فى العاصمة طوكيو تحت رعاية الجمعية اليابانية لدعم العلوم ( JSPS ) فى الفترة من 26 فبراير الى 2 مارس 2013 بحضور ثمانية علماء من الحاصلين على جائزة نوبل ومشاركة 106 من شباب الباحثين من دول أسيا والشرق الأوسط والمحيط الهادى , وقد حصل سيادته على زمالة الجمعية , حيث شارك بعرض بوستر ملخص لما توصل اليه فى رسالة الدكتوراه  .

كما ألقى محاضرة قصيرة يشرح فيها هذا العمل أمام المشاركين والعلماء الحاصلين على نوبل ونال استحسانهم .
وكان الملتقى حافل بالمناقشات العلمية والمحاضرات تحت عنوان ” مستقبل أفضل للعالم ” كما قام المشاركون بعرض بوسترات تلخص أبحاثهم مع عرض ملخص لهذه الأبحاث فى صورة محاضرة قصير.

وفى نفس السياق حصل البحث العلمى المقدم من أد. معوض المكاوى على المكاوى أستاذ التحليل العددى والحسابات العلمية المتفرغ بقسم الرياضيات بكلية العلوم على المرتبة الأولى ضمن قائمة بها أكثر من 37 بحث علمى فى مجلات اكسفورد الأكثر مرجعية وذلك فى شهر فبراير 2013 على الموقع التالى imajna.oxfordjournals.org/reports/most-cited .

وقد حصل أد. معوض المكاوى على بكالوريوس رياضيات من كلية العلوم عام 1974 بتقدير جيد جدا , ثم حصل على درجة الماجستير عام 1979 من جامعة المنصورة , ثم درجة الدكتوراه تخصص رياضيات بحتة وعلوم حاسبات 1986 من المجلس القومى الأكاديميى بانجلترا.

كما قام المهندس محمد صقر أبو الفتوح مدرس مساعد بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة وطالب منحة دكتوراه بالمملكة المتحدة بنشر بحث من رسالة الماجستير تم ادراجة فى Science direct وقد حصل على شهادة بذلك .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *