وكيل تعليم الفيوم يتدخل لإنهاء اعتصام معلمي مدرسة التجارة بدمو

وكيل تعليم الفيوم يتدخل لإنهاء اعتصام معلمي مدرسة التجارة بدمو
IMG-20130326-00824

كتب – محمد حسين:

واصل معلمو مدرسة التجارة الثانوية بدمو التابعة لإدارة شرق الفيوم التعليمية اعتصامهم صباح اليوم الثلاثاء وإضرابهم عن العمل و دخول الفصول مهددين بعدم متابعة العملية التعليمية حتى تحقيق مطالبهم بنقل مدير المدرسة ؛ اعتراضا منهم على سياساته والتحقيق مع زملائهم الذين اتهمهم بإختلاس أموال الطلاب دون حق.

و تدخل محمود العمريطي , وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم , لإنهاء وحل الأزمة حيث قام بزيارة وبعض قيادات المديرية إلى اعتصام المعلمين بالمدرسة للاطلاع على الأمر والاستماع على شكواهم ومطالبهم مؤكدا ان الهدف الأول حقوق الطلاب في التعليم وراحة المعلم , مشيرا إلى خطورة التظاهر غير القانوني أثناء سير العمل ومؤكدا على أنه كان معلما لإحدى المواد التجارية وأن المدارس التجارية الأقرب إلى قلبه لعمله ناظرا بها لفترة قبل أن يكون وكيلا للوزارة.

و تظاهر الطلاب أثناء زيارة العمريطي داخل فناء المدرسة مرددين الهتافات التي تطالب بالإبقاء على المدير بمنصبه , مؤكدين أنهم قاموا بسداد المصروفات الدراسية ورسوم إعادة القيد للمفصولين دون حصولهم على إيصالات أو تسجيلهم بالدفاتر التي تؤكد دفعهم للمبالغ المالية الأمر الذي أدى إلى تحويل المسئولين عن شئون الطلاب إلى التحقيق.

واجتمع وكيل تعليم الفيوم بالمعلمين لبحث الأزمة حيث أكد حمدي فهمي أحد المضربين عن العمل أن المدير الحالي أحدث فرقة بين المعلمين منذ استلامه العمل بداية الفصل الدراسي الثاني وذلك لتصفية حسابات شخصية مع البعض حينما كان يعمل معلما بالمدرسة.

و قال مكادي جنيدي أن المدير الحالي حاول نقله من عمله بعد أن أكد له أنه تسلم رسائل تحذيرية وتهديدات خارجية تطالب بإبعاده عن المدرسة.

أحال العمريطي جميع القضايا المالية إلى اللجان المختصة والشئون القانونية للتحقيق فيها رافضا نقل أي موظف بالمدرسة في الوقت الحالي على أن يتم بقاء المدير واختيار أربعة وكلاء بحسب الأقدمية للاشتراك في الإدارة وسير العملية التعليمية قائلا ” عار عليكم ان يكون فردا بينكم ولا تحالوا أن تقومه وتساندوه على الإصلاح”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *