دراسة: السهر يجعلك نشيطًا ويؤثر إيجابيًا على حالتك المادية

دراسة: السهر يجعلك نشيطًا ويؤثر إيجابيًا على حالتك المادية
755

وكالات:

ارتبطت فكرة الخلود إلى النوم فى ساعة مبكرة والاستيقاظ فى وقت باكر في أذهان العديد من الأشخاص، بأنه يجعل الإنسان نشيطًا وحكيمًا وذا ثروة على المدى البعيد، ولكن كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بجامعة مدريد، ان الاشخاص الذين يميلون الى السهر لوقت متأخر من الليل لمتابعة اعمالهم يستطيعون الاستيقاظ باكرا مثل الاخرين وتتحسن حالتهم المادية بشكل ملحوظ .

وأجرى خبراء من جامعة مدريد اختبارات على حوالي الف من المراهقين ، ووجدوا أن الاشخاص الذين فضلوا البقاء حتى وقت متأخر للدراسة والاستذكار او العمل أظهروا نوعا مختلفا ومميزا من الذكاء الذى ارتبط فيما بعد بالعمل بوظائف مرموقة ذات دخل أعلى.

وفحص الباحثون العادات اليومية للمراهقين والساعة البيولوجية للجسم لتحديد ما إذا كانوا يفضلون البقاء حتى وقت متأخر والنوم في وقت لاحق في الصباح، أو يفضلون الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر، ليكونوا في ذروة نشاطهم في الصباح.

وعلى ذلك تم قياس الأداء المدرسي والاختبارات الاستقرائية، و القدرة على حل المشكلات، وأظهرت نتائج الدراسة أن أنواع العمل خلال المساء سجلت معدلات ناجحة أكثر من أنواعها فى الصباح، كما ان الاشخاص الذين يفضلون السهر لديهم قدرة أكبر على التفكير من الناحية المفاهيمية والتحليلية ، وربطت هذه القدرات إلى التفكير الابتكاري والالتحاق بالمهن المرموقة وتحسين الدخل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *