حملة أعتقالات لسياسيين وأغلاق قنوات فضائية خلال ساعات

حملة أعتقالات لسياسيين وأغلاق قنوات فضائية خلال ساعات
محمد مرسي 2

كتب- ياسمين حموده:

ترددت أنباء قوية عن إصدار الرئيس محمد مرسى لقرارات هامة خلال ساعات تشمل، إغلاق 8 قنوات فضائية، واعتقال ومنع 86 شخصية من السفر، ممن قاموا بالتحريض على العنف فى الفترة الأخيرة والاعتداء على شباب جماعة الإخوان المسلمين أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم يوم الجمعة الماضى.

وقالت مصادر مطلعة إن حملة الاعتقالات ستشمل عدد من السياسين وأبرزهم حمدين صباحى ود. محمد البرادعى وعمرو موسى ود.السيد البدوى وأحمد دومة ونوارة نجم’، ومن الإعلاميين كلامن لميس الحديدي وباسم يوسف وعمرو أديب ومحمود سعد وتوفيق عكاشة وغلق قناة CBC والنهار وغيرها من القنوات الفضائية.

وتزامنت تلك الأنباء مع ورود تأكيدات على إعلان المكاتب الإدارية لجماعة الإخوان المسلمين بالمحافظات، رفع درجة الاستعداد بين أعضائها لمساندة قرارت رئاسية متوقع صدورها خلال ساعات.

وكان خطاب الرئيس مرسى أمس فى الكلمة الافتتاحية لمبادرة حقوق وحريات المرأة المصرية آثار جدلا واسعًا بين القوى الثورية، بعد تهديده بقمع القوى المعارضة والتلويح باتخاذ عدد من القرارات الرادعة، قائلا ‘إذا اضطررت لاتخاذ ما يلزم لحماية الوطن فسأفعل وأخشى أنى على وشك أن أفعلها’.

ويذكر أن عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين تقديم صباح اليوم ببلاغ للنائب العام ضد 169 شخصا مرفقا بالصور والسديهات لبعض منهم تم تصويرهم أمام مقر الجماعة يوم الجمعة الماضية، ومن المنتظر أن تصدر النيابة العامة قرارا باستدعائهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *