جامعة المنيا توقع بروتوكول تعاون وتدريب مع أحد الشركات الكبرى فى مجال الأسمنت

جامعة المنيا توقع بروتوكول تعاون وتدريب مع أحد الشركات الكبرى فى مجال الأسمنت
جامعة المنيا

المنيا- زينب مطاوع:

وقعت جامعة المنيا وأحدى الشركات الكبرى فى مجال  صناعة الاسمنت برعاية الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا والدكتور محمد أحمد شريف رئيس الجامعة بروتوكول تعاون فى مجال تدريب طلاب كليتي الهندسة والعلوم على التدريب العملي أثناء فترة الدراسة لإحداث تكامل بين الخبرات الأكاديمية والعملية وتأهيلهم لسوق العمل.

 ويتضمن البروتوكول  الذى وقعت الشركة ممثلة فى رئيس مجلس إدارتها جورج بادو والجامعة متمثلة فى الدكتور ضياء المغازى نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشئون البيئة الاتفاق على أعداد برامج تدريبية لطلاب كلية العلوم والهندسة أقسام ( الكيمياء والجيولوجيا) وتدريبهم على أحدث المعدات والاجهزة الحديثة وتنظيم ورش عمل مشتركة عن مواد البناء على أن تقدم الجامعة الاستشارات الفنية من قبل اساتذة الجامعة والمتخصصين والاستعانة بالاجهزة العلمية بالجامعة.

وأكد المحافظ على أهمية إحداث تكامل بين الفكر الأكاديمي والتدريب العملي والذي يصقل الخبرات الفنية للطلاب  خاصة في المدارس الفنية كذلك نقل خبرات وتجارب الكوادر العملية الناجحة للطلاب من خلال المشاركة في ورش العمل المختلفة.

 وأضاف المحافظ أن المحافظة قامت خلال الفترة الماضية من أعداد أكثر  من بروتوكول للتعاون والتدريب شمل  تدريب طلاب المدارس الفنية بإحدى المصانع الكبرى بالمنطقة الصناعية وأنه يتم الان الإعداد لتوقيع العديد من البروتوكولات التى تهتم بالتدريب والتأهيل لسوق العمل.

  وقال جورج بادو رئيس مجلس إدارة الشركة أن الشركة تسعى للتعاون مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية إيمانا منها بالتعليم باعتباره قاطرة التنمية  للمجتمع بكافة مؤسساته مشيرا الى سعى الشركة الى توقيع العديد  من الاتفاقيات التى تساهم بشكل كبير فى التقارب وإندماج المؤسسات الاقتصادية مع الكيانات التعليمية لخدمة المجتمع .

 وعبر الدكتور ضياء المغازى عن سعادته بهذا التعاون الذى يساهم فى تدريب وتأهيل الطلاب بشكل عملي لإكسابهم الخبرات اللازمة قبل خروجهم لسوق العمل.

 يذكر أن الشركة الموقعة للبروتوكول تقوم بإنشاء أول  مصنع من نوعه  للاسمنت الرمادي بالمنطقة الصناعية بالشيخ فضل بمركز بنى مزار ، و ذلك على مساحة مليون متر مربع وتكلفة إنشائية قدرها مليار و200 مليون جنية ومن المقرر افتتاحه خلال الفترة القادمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *