حياة حسن رجب فى متحف بالقرية الفرعونية

حياة حسن رجب فى متحف بالقرية الفرعونية
Picture 302

كتب- معتز راشد:

افتتح اللواء أركان حرب/ أحمد عبد الهادى نيابة عن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع  و د/ عبد السلام رجب رئيس مجلس إدارة القرية الفرعونية متحف “المهندس العالم المخترع الدكتور/ حسن رجب ” داخل إحدى انجازاته .

بدأ التفكير في إنشاء المتحف من جانب نجله دكتور عبد السلام رجب منذ خمس سنوات والمقسم لعده جوانب، القسم الأول يضم الأوسمة والنيشاين التى حصل عليها حسن رجب الدكتور في الهندسة الميكانيكية خلال حياتة الحافلة بالانجازات والاختراعات والابتكارات والمؤلفات .

كما يضم القسم السياسي من المتحف الحياته السياسية  ودوره في قضية الاسلحة الفاسدة الشهيرة الذي كان هو الشاهد الاول فيها ،وجانب آخرعن الكشافة البحرية الذي كان من مؤسسيها مع بيوت الشباب، حزب الخضرى المصرى الذى قام بتاسيسه، ومن ابرز المقتنيات سيف مهداه من الملك فاروق الأول للدكتور/ حسن رجب ومجموعة من الصورعندما كان سفيراً لمصر فى الصين الشعبية وايطاليا   ويوغسلافيا .

ويتربع على عرش المتحف اهم انجازفخر به في حياته  وهو اكتشاف سر صناعة ورق البردى بعد أختفائها من مصر لاكثر من 1000 عام كما يحتوى المتحف على الزى الرسمى لدكتور حسن رجب وصورة له بالزى الرسمى وتمثال مجسم وصور للعائلة والجد الاكبر .

وبدء الافتتاح بكلمة الدكتورعبد السلام رجب نجل حسن رجب الذي تناول  جوانب حياته الشخصية واهــم المواقف الانسانية التي تعرض لها فى حياته  والشخصيات المؤثرة فى حـيـاة الدكتور حسن رجب .

كما القى السيد اللواء اركان حرب/ أحمد عبد الهادى كلمة نيابة عن سيادة الفريق / عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع

عن  الدكتورحسن رجب انه من ابرز رجال القوات المسلحة التى تعتز به واخلاقه وعطاءه وهذا الرجل قد خدم القوات المسلحة فى مواقع عديدة ولا ننسنى مجهوداته العسكرية فى القوات المسلحة من خلال اختراعاته  وحضورنا من اجل مثل يحتذى به ظابطا للقوات المسلحة.

وتحدث ايضا سفير مصر بالصين السيد الأستاذ / أحمد رزق عن  كونه عمل فى سفارة مصر بروما وارشيف السفارات التى عمل بها الدكتور حسن رجب ثرية بإنجازاتة الدبلوماسية ومدى تطور العلاقات المصرية مع الدول التى كان سفيراً بها .

وكانت الكلمة الاخيرة للسيد لى سونج ايوجو سفير الصين فى مصر وتحدث عن تنبؤ حسن رجب لجمهورية الصين بأنها ستكون من أقوى الدول خلال الفترة القادمة على مر العصور ومدى حرص الصين على هذه العلاقات من اقدم العصور وصولاً الى زيارة الرئيس محمد مرسى لسفارة الصين وتقدم بالشكر للدكتورعبد السلام رجب هذا المتحف واهتمامة بإظهار هذه العلاقة .

وكان الحضور لهذه الشخصيات التى لبت الدعوة اللواء أركان حرب أحمد عبد الهادى رئيس هيئة البحوث العسكرية ( مندوبا عن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع ) – اللواء أركان حرب خالد عبد الرحمن مدير إدارة المتاحف العسكرية – عميد أركان حرب مصطفى علم الدين رئيس فرع التخطيط بهيئة البحوث – سفير دولة الصين بالقاهرة (سونج ايوجو) – سفير مصر بدولة الصين ( أحمد رزق ) – رئيس حزب الخضر المهندس محمد عوض – السفير عبد الرؤوف الريدى – السفير مهاب مقبل –  عائلة د. رجب – 40 طالب من طلبة الكلية الحربية و الكلية الفنية العسكرية ,والكتابة الصحفية فاطمة ناعوم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *