لماذا إستقال كبير الأطباء الشرعين؟

لماذا إستقال كبير الأطباء الشرعين؟
جورج كامل رئيس مصلحة الطب الشرعي السابق

بقلم/ سوزى حيدر:

وأخيراً أصبحت التكهنات حقيقة واقعية بعد أن كان البعض يكذب والبعض الآخر ينفى استقالة الدكتور جورج كامل رئيس هيئة الطب ابشرعى والذى تولى هذا المنصب بعد إقالة الدكتور السباعى بسبب تقرير الشهيد / خالد سعيد.

وللأسف يستقيل هو أيضاً بسبب تقرير الشهيد محمد الجندى ولكن الفارق كبير فالاول باع ضميره وزور التقرير وخرجت مصر كلها عن بكره أبيها ضدده فتقدم بإستقالته وتم قبولها والثانى تمسك بشرف المهنه ورفض تزوير التقرير ولكن النتيجة مختلفه فى زمن الاخوان….. فقد رفض وزير العدل إستقالته وترك له فرصه ثلاثة أشهر إجازة ” يمكن ضميره ينام أو يشرب شاى بالياسمين.

واليوم ننفرد بنشر نص إستقالنه والوثيقة من بين أوراق العقيد أركان حرب متقاعد/ صبرى ياسين، المتحدث باسم النادى المصرى للمحاربين القدماء ومقرها فى جنيف، يكشف من خلالها الأسباب الحقيقية التى أدت بالدكتور إحسان كميل جورجى رئيس قطاع الطب الشرعى وكبير الأطباء الشرعيين إلى أن يتقدم بإستقالته.

وهذا هو نص الوثيقة: معالى السيد المستشار وزير العدل، أتقدم بإستقالتى من منصبى للأسباب الآتية:

أولا: إستحالة ممارستى لعملى تحت هذا الكم الرهيب من الضغوط النفسية الغير محتملة.

ثانيا: إستحالة ممارستى لعملى وإرضاء ربى وضميرى بعد أن تعرضت لتهديدات مكتوبة ومسموعة، تؤكد التنكيل بى، ووصلت إلى أقصى درجاتها عندما تم تهديدى وأسرتى بالقتل ذبحا وحرقا.

ثالثا: إستحالة ممارستى لعملى بعد أن تحولت المصلحة إلى ملكية خاصة لبعض القيادات الإخوانية والشرطية والبعض من الإخوة والزملاء العاملين بالمصلحة، حتى وصل الأمر لإختفاء الكثير من الجثث وطمس وتشويه للمعالم لبعض الجثث الأخرى.

رابعا: إستحالة ممارستى لعملى بعد أن وصلت الأمور إلى حدود غير مقبولة وغير قانونية لإجبارى على التلاعب فى تقارير الصفة التشريحية، حتى وصلت إلى أعلى السقف عندما تم تمزيق تقرير الصفة التشريحية لجثة المواطن المصرى محمد الجندى وإلقاء قصاصات التقرير فى وجهى، ووصل الأمر إلى البصق فى وجهى وتوجيه أقصى ما يمكن إحتماله من سباب ولعنات وشتائم ومحاولة الإعتداء على شخصى.

واليوم يعيش الدكتور / كميل أصعب أيام حياته حيث أنه قبطى يريد إرضاء ضميره أمام جماعة الإخوان المسلمين التى تريده ان يخالف الشرع والدين والاخلاق وميثاق الطب ، وتقوم بتهديد حياته هو وعائلته ، فهل من منقذ لهذا الرجل العظيم المحترم؟

أنا شخصيا أنصحع بالهجره حتى تستقيم الامور.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *