الكتاتني:لو حصل الحرية والعدالة على الأغلبية لن يستأثر بالحكومة‎

الكتاتني:لو حصل الحرية والعدالة على الأغلبية لن يستأثر بالحكومة‎
سعد الكتاتني

كتب- حنان جبران:

أكد الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة علي أنه يتحدث مع جميع الأحزاب بما في ذلك الأحزاب المعارضة لحوار الرئيس، مضيفا أن هناك حوار مشترك يتم خلاله تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا التي تهم الوطن، لتحقيق الاستقرار الذي من شأنه أن ينعكس على المنطقة بكاملها.

وأضاف أنه في حال حصل حزب الحرية والعدالة على الأغلبية خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، فلن يستأثر بالحكومة بمفرده، بل سيعمد إلى تشكيل حكومة موسعة تضم أحزاب كثيرة وتكنوقراط، مشيرا إلى أن الحزب يرغب في مشاركة الجميع في بناء مصر الجديدة.

وأشار رئيس الحزب إلى حرص مصر على تطوير علاقاتها بالولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن مصر تحترم تعهداتها خاصة تلك المتعلقة بعملية السلام، غير إنها في الوقت ذاته ترفض أن يتدخل احد في شئونها الداخلية.

أتي ذلك خلال لقاء الكتاتني بالسفير السويسري بالقاهرة دومينك فورجلر الذي أكد علي اهتمام المجتمع الدولي باستقرار مصر وعبورها المرحلة الانتقالية، وقال ان مساعدة المجتمع الدولي لمصر من شأنها أن تساهم في تحقيق المزيد من الاستقرار الذي سينعكس بدوره على الامن والاستقرار في المنطقة بأكملها.

وتساءل السفير عن رؤية الحزب لقانون الجمعيات الأهلية الذي يناقشه مجلس الشورى الآن، فأكد الكتاتني أن الحزب غير متعجل في إقرار القانون، حيث أنه بالأمس عرضت مسودة القانون على مجلس الشورى من حيث المبدأ، وهناك مساحة كبيرة للنقاشات حول مواد القانون الذي يتعين أن يحظى على موافقة الجميع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *