حمزاوي ” سبق له التحريض والتآمر والتخابر لقلب نظام الحكم

حمزاوي ” سبق له التحريض والتآمر والتخابر لقلب نظام الحكم
Amr_Hamzawy1

كتب- محمود عبد الرحمن:

تلقى المستشار طلعت عبد الله النائب العام، بلاغا من المحامى حامد صديق، ضد الدكتور عمرو حمزاوى، القيادى بجبهة الانقاذ، يتهمه فيه بالتخابر مع جهة أجنبية، لـ “إسقاط المشروع الإسلامى” فى مصر.

وذكر مُقدم البلاغ ـ الذي حمل رقم 842 لسنة 2013 بلاغات النائب العام ـ أن المشكو في حقه سبق له التحريض والتآمر والتخابر لقلب نظام الحكم وإسقاط شرعية الرئيس.

وأضاف البلاغ أن ” حمزاوى” أثناء تواجده فى واشنطن وإلقائه محاضرة فى معهد كارنيجى، وهو معهد ـ حسب البلاغ ـ تشكله مجموعة من المخابرات الامريكية والعاملين معها ـ تعمل على جمع المعلومات من خلال أصدقائها، خاصة الاسرائيليين، إذ أدلى بمعلومات فى المحاضرة التى ألقاها كما تبين من بعضها من خلال ما نشر عنها فى بعض المواقع.

وطالب في نهاية بلاغه النائب العام بالاستماع للدكتور عمرو حمزاوى فى ما هو منسوب إليه أو الرد منه عما نشر بشأن زيارته إلى واشنطن ومحاضرته التى ألقاها فى معهد كرينجى بواشنطن بشأن ما قدمه من تقرير عن دوره فى إرباك النظام وتعطيل بناء مؤسسات الدولة، واتهامه بالتخابر والتأمر والتخطيط لقلب نظام الحكم وإسقاط الشرعية الدستورية وشرعية رئيس الجمهورية وتجنيد آخرين من قضاة وشخصيات اعلامية وسياسية ومالية، وسماع شهادته بشأن التخابر مع جهات أجنبية بهدف اسقاط المشروع الاسلامى والتآمر والتخطيط لفلب نظام الحكم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *