جامعة الإسكندرية تشارك وتدعم ” حملة المليار لأنقاذ مصر من العشوائيات “

كتب: آخر تحديث:

 

 

 

كتبت – نورهان صلاح الدين

أعلنت الدكتورة – هند حنفى – رئيس جامعة الإسكندرية  أن الجامعة سوف تشارك وتدعم حملة المليار التى تنظمها جمعية البيئة العربية تحت رعاية الفنان محمد صبحي بكل خبرائها وعلمائها وطلابها وأمكانيتها للنزول إلى العشوائيات والمساهمة فى القضاء عليها وتحويلها  إلى مناطق صديقة للبيئة .
جاء ذلك خلال كلمتها مساء أمس الثلاثاء فى إفتتاح “معرض الثورة فى عيون أطفالنا ” كما شارك فى الإفتتاح  الدكتور – هشام سعودى –  عميد كلية الفنون الجميلة ، الخبير البيئي –  مجدى الشرقاوى – رئيس جمعية البيئة العربية ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية فنون الجميلة ، كلية رياض الأطفال والفنانين المشرفين على ورش العمل .
وأشار الدكتور- هشام سعودى –  عميد كلية الفنون الجميلة إلى أن هذا العمل جاء نتاج تكاتف الكليا ت مثل رياض الأطفال والفنون الجميلة بمشاركة المنظمات المدنية وتشجيعاً من القيادات .
ونوه الخبير البيئى – مجدى الشرقاوى – رئيس مجلس إدارة جمعية البيئة العربية إلى أن هذه الورش تمهيدا لبداية حملة المليار مع الفنان محمد صبحي وأنها خطوة لتجميع كل منظمات المجتمع المدني لتشبيك الجهود والنزول للعشوائيات ليعبر الأطفال برؤيتهم عن حلمهم فى كيف تصبح العشوائيات قرى ومدن صديقة للبيئة وأنه كما أشار” نفسنا نقول فى مصر احنا كان عندنا عشوائيات زمان ” وان مصر ستعود لريادتها العالمية عن قريب .
ضم المعرض أكثر من 100 عمل فنى يحكى قصة الثورة ومستقبل مصر بعد الثورة وأحلامهم  لمستقبل مصر برؤية الأطفال من خلال أعمالهم الفنية الموهوبين الذين شاركو بورش العمل التى نظمتها جمعية البيئة العربية بمشاركة مرسم كلية الفنون الجميلة وأطفال الغد ومرسم قصر التذوق وكلية رياض الأطفال تمهيداً لورش العمل التى ستقام  فى المناطق العشوائية مع الأطفال الموهوبين وأطفال العشوائيات إقامة معارض جوالة للتوعية  كما ستقام أحتفالية للوحات الفائزة .
كما تم فى ختام المعرض توزيع جوائز التشجيعية على جميع الأطفال الذين قامو برسم لوحاتهم بالمعرض وتضمنت شهادات تقدير وميدليات تحمل شعار كلية الفنون الجميلة ومنح وشنط .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *