مشروعات استثمارية وخدمية لمحافظة أسيوط في ورشة عمل يطرحها خبراء بجامعة أسيوط

مشروعات استثمارية وخدمية لمحافظة أسيوط في ورشة عمل يطرحها خبراء بجامعة أسيوط
الحرية والعدالة

أسيوط- سحر محمد:

نظمت لجنة التخطيط والتنمية بحزب الحرية والعدالة بأسيوط؛ ورشة عمل بعنوان ” مشروعات تطبيقية للتنمية والاستثمار في إقليم محافظة أسيوط” ، وذلك بحضور الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط والدكتور مصطفى محمد كمال رئيس الجامعة والدكتور على عز الدين أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط والدكتور خالد عودة رئيس المؤتمر وعدد كبير من خبراء الزراعة والاستثمار فى أسيوط .

وقد تضمنت الورشة جلستين نقاشيتين ؛ بعد تقديم أفكار 38مشروع تم اختيار 34مشروع لمناقشتهم حيث طرح المناقشة خلال 4محاور تنموية واستثمارية منها (الزراعة والاستصلاح الأراضي والانتاج الحيواني ، والصناعات الزراعية والغذائية والتعدينية ، التنمية العمرانية والتنسيق الحضاري والسياحة ، إدارة المخلفات) .

فيما تأتى الجلسة الثانية تكميلية للجلسة الأولى لتناقش عدة موضوعات أخرى لهذه المحاور الأربعة ، فضلاً عن مناقشة ما تم الانتهاء منه في ورش العمل .

وقال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أن المحافظة بالرغم إنها أفقر المحافظات طبقاً لتقارير الأمم المتحدة وما عاناة الشعب المصري والصعيد بصفة خاصة من اهمال خلال العقود الماضية إلا أن المحافظة تمتلك كافة الامكانات للاستثمار من مطار دولي و6 مناطق صناعية وغيرها من الامكانيات مؤكداً على تقديم التسهيلات والإجراءات للمستثمرين للإستثمار في المحافظة .

وأضاف المحافظ أن الثورة كشفت المعدن الأصيل للشعب المصري وهذا قد ظهر جلياً في 4 إنتخابات مختلفة خلال الفترة الماضية واصر على الوقوف لساعات طويلة لابداء رأيه واعطاء صوته مؤكداً على استمراره في العمل لبناء مصر الحديثة .

وطالب المحافظ بالخروج بنقاط ونتائج محددة من هذه الورشة يمكن أن توفر دراسة جدوى وتطبيق عملي يمكن تنفيذه على أرض الواقع ليوفر فرص عمل جديدة خاصة في ظل توافر الدعم المادي والامكانيات .

فيما طالب الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة أن يتم الحاق هذه الورشة بورشة آخر تضمن مشاركة من رجال أعمال من أسيوط وخارجها لكي تكون الورش فعالة وتحقق أهدافها المنشودة مشيراً إلى أن الجامعة تقدم كل الدعم والتعاون في سبيل تحقيق الاستثمار في المحافظة وتوفير فرص العمل للشباب خاصة أن محافظات الصعيد تم اهمالها من الحكومات المتتالية خلال الفترة الماضية .

وأوضح الدكتور خالد عودة رئيس الؤتمر أن الهدف من هذه الورشة جمع هذه الأبحاث وتقديمها للمستثمرين حتى يتم الاتسثمار الفعلي على أرض الواقع موضحاً أن قانون الصكوك سيوفر فرص للاستثمار من صغار المستثمرين والمواطن العادي ما سوف يثري معه الاستثمار في البلاد .

وأشار رئيس المؤتمر إلى المشاريع التي تم تقديم وطرح أفكارها خلال الفترة الماضية كمشروع طريق (ديروط ـ الفرافرة) ، و(أسيوط ـ الغردقة) التي لها فوائد وايجابيات عديدة فضلاً عن الخيرات بجانبي الطريق مشيراً إلى أهمية نية الحكومة وصانعي القرار في العمل على تطوير الاستثمار .

وطالب عودة بتخفيف قيود المركزية وإعطاء صلاحيات للمحافظين وتطوير خطوط السكك الحديدة والطيران وتغيير سعر الضريبة بحيث يكون تفضيلي لجذب الاستثمار والمستثمرين للمحافظة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *