مصرع 6 مواطنين وأصابة 18 بقصف جوي باليمن

مصرع 6 مواطنين وأصابة 18 بقصف جوي باليمن
2

 

 

 

صنعاء، اليمن،CNN

لقي خمسة مواطنين يمنيين على الأقل مصرعهم وأصيب 18 آخرون بجروح في قصف نفذته مقاتلات يمنية على تخوم العاصمة صنعاء، وفقاً لما ذكره شيوخ قبائل وشهود عيان الثلاثاء، غير أن مسؤولين يمنيين حكوميين قالا إن القتلى هم من عناصر القبائل الذين حملوا السلاح ضد الحكومة اليمنية.

ووقع القتال في منطقة أرحب، إلى الشمال من صنعاء، وهو الأخير في الذي تشهده اليمن التي تشهد نشاطاَ مسلحاً متزايداً معادياً للنظام القائم.

وقال مصدر حكومي يمني، وهو مسؤول أمني في أرحب، إن الاشتباك المسلح اندلع عندما أصدرت الحكومة أوامرها للقبائل بتسليم من وصفتهم بالمجرمين المطلوبين للعدالة في المحافظة، مضيفاً أنه عندما رفضت القبائل تسليمهم، ردت الحكومة باستخدام القوة.

وقال: “إن القبائل تأوي المجرمين الذين يقفون وراء الهجمات التي يتعرض لها الجنود اليمنيون.”

من جهته، قال مسؤول في وزارة الدفاع اليمنية إن المسلحين القتلى “وضعوا القانون بين أيديهم  وهاجموا مرفقاً حكومياً، ولم يكونوا مدنيين.”

وقال شهود عيان إن الحرس شنوا حملات استهدفت كل القرى في المحافظة، ودمروا المنازل وقدر السكان أن عدد المنازل التي تعرضت للدمار الشهر الماضي بأكثر من 240 منزلاً.

من ناحية ثانية، شن أنصار الرئيس اليمني، علي عبدالله صالح، هجوماً مساء الاثنين على ساحة التغيير في مدينة الحديدة، ما أدى إلى مقتل شخص معارض للحكومة، وإصابة نحو 150 آخرين، وفقاً لما نقله شهود عيان.

وهذا الاشتباك بين أنصار صالح ومعارضيه هو الأحدث الذي تشهده المدينة التي كانت مسرحاً لواحد من أكثر الأيام دموية منذ اندلاع الاحتجاجات في اليمن قبل نحو 6 شهور.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *