النور يعتذر عن حوار الإنقاذ .. ويؤكد ” ضلوع بعض قيادات الجبهة في أحداث المقطم زاد الأمور تعقيدًا “

النور يعتذر عن حوار الإنقاذ .. ويؤكد ” ضلوع بعض قيادات الجبهة في أحداث المقطم زاد الأمور تعقيدًا “
299244_345596872206860_1304060727_n

كتبت- هبة الزغبى :

كتب الدكتور يونس مخيون عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك تفصيلا حول آخر تطورات الحوار الوطني بين الأحزاب ودور حزب النور في إنجاحها قائلا:

لقد شارك حزب النور مع بعض الأحزاب في مساعي لإقامة حوار بين الأحزاب والقوى السياسية؛وقد توصلت هذه المساعي إلى الإتفاق المبدئي على عقد جلسة حوارية تم تحديد زمانها ومكانها منذ عشرة أيام على أن تضم هذه الجلسة قيادات أحزاب النور والحرية والعدالة والوسط والبناء والتنمية وغد الثورة ومصر القوية والوطن وسبعة قيادات من جبهة الإنقاذ،وقد وافقت السبعة أحزاب الأولى جميعا .. وكذلك بعض قيادات الجبهة ؛ثم علمنا عن طريق وسائل الإعلام أن الجبهة تدعو لما يسمى بحلقات النقاش المستديرة تضم أربعة أحزاب ثم تتوالى الحلقات النقاشية مع باقي الأحزاب ،وقد وجهوا إلينا دعوة لحضور أول حلقة نقاش .

ونحن نرى-حزب النور-أن الصورة التي طرحت أولا هي الأجدى والأنفع حيث أن الوقت لا يتسع والظروف لا تحتمل، كما أنه من المتوقع أن تعتذر بعض الأحزاب عن حضور هذه الحلقات النقاشية مما يجعلها غير ذي فائدة.

ومما زاد الأمور تعقيدا ضلوع بعض قيادات الجبهة في الأحداث الدموية الأخيرة بالمقطم سواء بالدعوة للتظاهر أمام مقر جماعة الإخوان أو بالتحريض أو بالمشاركة الفعلية مما يستلزم من جبهة الإنقاذ أن تعلن موقفها صراحة من هؤلاء المشاركين.

وسوف يواصل حزب النور بالتعاون مع إخوانه في باقي الأحزاب مساعيه لإنجاح الحوار بين جميع الأحزاب والقوي السياسية الحريصة علي مصلحة هذا الوطن عن قناعة تامة أن هذا هو السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة.

لذلك يعتذر حزب النور عن المشاركة في الحلقات النقاشية التي دعي إليها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *