عاجل بالصور … الاسكندرية تودع يسرى سلامة فى جنازة مهيبة وابرز الحضور ” بكار وبرهامى والمقدم “

عاجل بالصور … الاسكندرية تودع يسرى سلامة فى جنازة مهيبة وابرز الحضور ” بكار وبرهامى والمقدم “
64706_10151352789201130_2011272083_n

كتبت- هبة الزغبى:

شيع اليوم جنازة الفقيد الدكتور محمد يسرى سلامة وسط حضور هائل وجنازة حاشدة من مختلف القوى السياسية بالاسكندرية ومن ابرز الحضور هم قيادات الدعوة السلفية بالاسكندرية .. الشيخ سعيد عبدالعظيم -عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية و نادر بكار المتحدث باسم حزب النور و الدكتور ياسر برهامي، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، والشيخ أحمد السيسي- القيادي السلفي – والدكتور محمد اسماعيل المقدم القيادى السلفى .

 محمد يسرى سلامة السلفى الوسطى الذى ابكى الجميع ولد  بالاسكندرية، يوم 1 أكتوبر 1974، ودرس طب الأسنان، إلا أن شغفه بالتراث العربي دفعه لتغيير حياته المهنية حيث انضم إلى مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية كباحث ومترجم، فضلا عن كونه ناشط سياسي شارك في الثورة وبات في الميدان.

محمد يسرى سلامة هو ابن المدرسة السلفية والده هو الدكتور يسري محمد سلامة، الأستاذ بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية، وجامعة الإمام محمد بن سعود، ووالدته الشاعرة الإسكندرانية عزيزة عبد الوهاب كاطو، وهما اللذان حببا إليه العربية والتراث،  واتاحا له التربية الإسلامية السلفية على يد الدكتور محمد إسماعيل المقدَم، مؤسس المدرسة السلفية بالاسكندرية.

قام سلامة، بتأليف العديد من الكتب والمقالات المهنية، وبتحرير العديد من المخطوطات العربية في الصحف المصرية المتميزة مثل الشروق، المصري اليوم،  وظل في الفترة بين 12 يونيو 2011 تاريخ انشاء حزب “النور” وإلي أن تمت اقالته أو استقالته من الحزب، يوم 18 اغسطس 2011 ولقد قام بعد ذلك مع اخرين بتاسيس  حزب “الدستور” الذي تشكل حديثا .

وقد رحل محمد يسرى سلامة اليوم  عن عمر يناهذ ال39 علما بعد صراع شديد مع المرض و آخر ما كتب الدكتور محمد يسري سلامة: إن كان حظي في الحياة قليلها…فالصبر يا مولاي فيه رضاكَ .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *