ساركوزي للقاء القوة الفرنسية في أفغانستان بزيارة غير معلنة

ساركوزي للقاء القوة الفرنسية في أفغانستان بزيارة غير معلنة
25123027sarkozy

 

 

 

كابول، أفغانستان،CNN

 

وصل الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، إلى أفغانستان، الثلاثاء، في زيارة لم يعلن عنها مسبقاً، بعد إعلان باريس، الشهر الماضى، بأن كافة القوات الفرنسية المتواجده هناك ستنسحب بحلول عام 2013.
وقالت المتحدثة باسم الاليزيه، فيرونيك فاش، إن ساركوزي في زيارة قصيرة إلى أفغانستان للاجتماع مع القوات الفرنسية.
وكانت فرنسا قد أعلنت، في وقت سابق، عن خطة لخفض قواتها في أفغانستان “وفق جدول زمني مواز لانسحاب القوات الأمريكية” بحسب بيان صدر عن المكتب الرئاسي الشهر الماضي.
وبحسب جدول الانسحاب المقرر للقوات الأمريكية في أفغانستان، فأن قرابة 33 ألف جندي أمريكي سيتم سحبهم من هناك في سبتمبر عام 2012، ما يترك أقل من 70 ألف جندي أمريكي في الدولة التي يطحنها العنف.
وتنشر فرنسا قرابة 3900 جندي يشاركون قوات الناتو، بقيادة أمريكية، في مقاتلة المليشيات المسلحة، على رأسها حركة طالبان التي أطاح بها الغزو الأمريكي عن سدة الحكم في أفغانستان أواخر 2001.
وبدوره، أعلن وزير الدفاع الفرنسي، غيرار لونغيه، في حديث لإذاعة “فرانس إينفو”، الشهر الماضي، أن كافة القوات الفرنسية ستخرج من أفغانستان بحلول 2013.
ويذكر أن تنظيم القاعدة كان قد هدد بشن هجمات،داخل وخارج، فرنسا معتبراً أن موقف ساركوزي، بعدم سحب القوات الفرنسية من أفغانستان، سيكلف بلاده “غالياً.”

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *