30 يونيو النطق بالحكم على المتهمين فى قضية خالد سعيد

30 يونيو النطق بالحكم على المتهمين فى قضية خالد سعيد
2 001

الإسكندرية-أميرة خورشيد
قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم السبت، برئاسة المستشار موسي النحراوي، وعضوية المستشاريين صبحي يوسف، وعمرو عباس، وأمانة سر أنيس ميساك واسلام جبر، تأجيل قضية مقتل الشاب خالد سعيد  الملقب “بشهيد الطواريء”على يد أمين شرطة محمود صلاح محمود ،ورقيب الشرطة عوض إسماعيل سليمان ، مخبري قسم شرطة سيدي جابر لجلسة 30 يونيو المقبل .

بدأت الجلسه بقيام هيئة المحكمة بفض الأحراز التى وردت من الطب الشرعى،لعرضها على هيئة الدفاع بالحق المدنى،ودفاع المتهمين ،وهى عباره عن “لفافة البانجو” كان المجنى عليه قام بأبتلاعها،وفق تقرير اللجنه الثلاثيه،حيث أعترض محامى أسرة “خالد سعيد”  على حجم اللفافه بتقريرالطب الشرعى ،حيث انه ورد على لسان من قام بالتشريح ان اللفافه طولها “7 سم ونصف،وتزن 3 جرام” ،وآلان هى عباره عن بقايا من نبات شاحب اللون ،منبسط على ورقه بيضاء، ورجح انها وجدت حديثه،وطعن بالتزوير فى التقرير المقدم من الطب الشرعى ، وتقرير الدكتور السباعى أحمد السباعى كبير الأطباء الشرعيين ورئيس مصلحة الطب الشرعى سابقا .

وطالبت هيئة الدفاع عن المجنى عليه ،بندب لجنه ثلاثيه مشكله من كليه طب الإسكندرية،والقاهرة،وعين شمس ،لترجيح الجانب الفنى، والعلمى ،والتقارير الأستشاريه ،ووضع الأختلاف بين التقريرين لمعرفة واقعة التزوير فى تقرير الطب الشرعى .

بينما أشار محامى المتهمين إلى انه من طبيعة “اللفافه” أن تتغير نتيجة عوامل التعريه ،ونتيجة لمرور ما يقرب من “عام” فلابد وأن تتأثر ويتغير شكلها.

وطالب محامى المتهمين من هيئة المحكمة برفض الدعوة،وإحالة الدعوة إلى قسم الأبحاث والتزوير لبيان مدى أهمية الصورة المقدمه من أسرة المتوفى لمعرفة اذا كانت ألتقطت عن طريق الهاتف المحمول،ثم تم تركيبها ألكترونيا ،كما طالب بالبرأه
للمتهمين ،لأن خالد سعيد كان مسجل خطر “فئة أ”، وسبق اتهامه فى 6 قضايا “مخدرات،وسلاح” كما أنه كان يضع على صدره وشم فى صورة قلب ،وتلك الأفعال لا يمكن فعلها أى شخص عادى ، سوى المسجلين فقط .

وتجمع اليوم مئات الشباب من الحركات السياسيه بالإسكندرية ، فى وقفه احتجاجيه امام المحكمه،الذين نادوا بأقصى عقوبه للمتهمين،مؤكدين تمسكهم بالمطالبة بحق “خالد سعيد” .

وقد شهدت اليوم ساحه المحكمة تواجد أمنى مكثف من القوات المسلحه،والشرطة لتأمين المتظاهرين،وحفاظا على سير القضية، كما حضر اللواء أحمد عبد الباسط مدير أمن الإسكندرية لتفقد الحاله الأمنيه بالمحكمه .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *