للدفاع عن مقر الجماعة حازمون تصل “الإرشاد” لدعم الاخوان‎

للدفاع عن مقر الجماعة حازمون تصل “الإرشاد” لدعم الاخوان‎
حازمون

كتبت – حنان جبران

وصل إلى مقر جماعة الإخوان المسلمين اليوم الجمعة عدد من شباب حركة حازمون، وأتباع الشيخ محمد عبد المقصود, الداعية السلفى؛ وذلك لمساندة شباب الإخوان في دفاعهم عن مقر الجماعة الذى من المنتظر أن تحتشد فى محيطه اليوم عدد من القوى الثورية  والشبابية؛ تنديدًا بأحداث السبت الماضى،  والتى قام فيها شباب الإخوان بالاعتداء على المتظاهرين وبعض الإعلامين والصحفيين.

ورفع شباب حركة حازمون الرايات  ، مؤكدين على مشاركتهم للإخوان فى دفاعهم الشرعى عن مقرهم.

جاء ذلك بعد أن أعلن حزب الحرية والعدالة عن توالى الاتصالات الهاتفية على مكتب الإرشاد من قيادات الأحزاب والرموز التاريخية للحركات الإسلامية يعلنون فيها دعمهم وتضامنهم الكاملين مع الاخوان في حقهم الشرعي والقانوني في الدفاع عن أنفسهم وممتلكاتهم ويؤكدون استعدادهم مع شبابهم للنزول في محيط المركز العام أو أي مكان آخر قد تستدعيه الأحداث.

وقال أحمد عارف المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين:” إن الأعباء على جهاز الشرطة كبيرة، وإن مهامه في تأمين الوطن كبيرة، ويحتاج لمساعدة الشعب”.

وأضاف عارف:” أنه في إطار الدستور، فإن التأمين هو مسؤولية الشرطة، ولكن نحن نسعى لتحقيق المعادلة الصعبة ونساند الشرطة، بتواجدنا أمام مقراتنا لحمايتها، بعيدا عن أي استفزازات، متابعا، “صبر الإخوان لن ينفد”.

من جانبهم أصدر الشيخ محمد عبدالمقصود زعيم الدعوة السلفية بالقاهرة – دعوة للدفاع عن مقر الجماعة داعيا التيار الإسلامي النزول إلى المقطم للدفاع عن مقر الإخوان المسلمين، واشار إلى أن المستهدف هو المشروع الإسلامي قائلا:” إخواني الكرام أعينوا إخوانكم ودافعوا عنهم مستشهدا بالآية “وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان”، وأضاف: هبوا للدفاع عن إخوانكم واعلموا أن المستهدف هو المشروع الإسلامي”.

كان د.محمود حسين – الأمين العام للجماعة – قد أكد فى مؤتمر الجماعة امس على أنهم لن يسمحوا بالاعتداء على مقر الجماعة مرة أخرى، وسيحمون مقراتهم إذا تقاعست الداخلية عن أداء عملها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *