بلاتيني يتطلع لرئاسة الفيفا

بلاتيني يتطلع لرئاسة الفيفا
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

وكالات:

ألمح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشيل بلاتيني، إلى إمكانية الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) خلفا للسويسري جوزيف بلاتر في الانتخابات التي تجرى عام 2015.

وقال بلاتيني لمجلة “كيكر” الألمانية الرياضية الخميس إنه لا يعرف خطواته المقبلة، وأكد أنه يفكر بالترشح لرئاسة الفيفا لا سيما أن المنصب سيكون خاليا بعد أن أعلن بلاتر بالفعل أنه سيرحل.

وألمح بلاتر (77 عاما) منذ إعلانه عام 2011 عن اعتزاله منصب رئيس الفيفا بعد الدورة الحالية، إلى أنه قد يترشح مجددا لرئاسة الاتحاد خلال عامين.

واستبعد بلاتيني أن يخلفه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني كارل هاينز رومينيغه بمنصب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وفي وقت أشار فيه رئيس اليويفا إلى أن رومينيغه لديه الشخصية للقيام بذلك، ألمح إلى أن ذلك ليس مساره المهني، وهو غير مهتم بهذا الأمر مطلقا.

كما رد بلاتيني على الانتقادات التي وجهها بلاتر إلى قرار اليويفا بإقامة فعاليات كأس الأمم الأوروبية المقررة عام 2020 في 13 دولة مختلفة.

وقال رئيس اليويفا “اسم كأس الأمم الأوروبية سيكون على مسمى كما لم يحدث من قبل لأن البطولة ستقام للمرة الأولى في كل أنحاء القارة”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *