مشاريع لإصلاح وهيكلة خط سكك حديد القاهرة – الفيوم

مشاريع لإصلاح وهيكلة خط سكك حديد القاهرة – الفيوم
1307648600

كتب– محمد حسين:

صرح المهندس أحمد علي محافظ الفيوم بأنه يجري حاليا بحث تنفيذ عدد من المشاريع الخاصة بإصلاح وهيكلة خط سكك حديد القطار الذي ينطلق من القاهرة متجها إلى الفيوم مرورا بالواسطى في بني سويف.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لمدير المنطقة الوسطى للسكة الحديد المهندس فرج محمود , والعميد ساهر سعيد مدير إدارة المتابعة الميدانية صباح أمس الأربعاء.

أكد المحافظ على أن المشاريع تتضمن تطوير المزلقانات التي يمر بها الخط تطويرا حديثا لمنع وقوع أي حوادث وتحسين مستوى الخدمة من خلال إجراء عمليات لحام للقضبان غير المطابقة وتركيب وصلات للبلوكات بالمزلقانات وغيرها من أعمال الصيانة , مشددا على ضرورة ضرورة تأمين المزلقانات وإنشاء بوابات إلكترونية لسهولة التحكم فى عمليات القفل والفتح والعمل على رفع كفاءة وسرعة القطار الأمر الذى سيؤدي بدوره لتوفير الوقت والجهد.

وطالب محافظ الفيوم بضرورة امكانية إلحاق عربتين مزودتين بأجهزة تكييف لهذا الخط (القاهرة – الفيوم ) وذلك لتحسين خدمات القطار وزيادة الإقبال عليه كوسيلة مواصلات سهلة وسريعة , وكذلك إمكانية إغلاق الممرات العشوائية الموجودة بمزلقان الناصرية وسيلا بمركز الفيوم وتوفير مزلقانات بديلة بها حرصا على سلامة المواطنين وتفاديا لحوادث القطارات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *