وقفة إحتجاجية للأئمة المستقلة وإستقلال الأزهر للمطالبة بإقالة وزير الأوقاف

وقفة إحتجاجية للأئمة المستقلة وإستقلال الأزهر للمطالبة بإقالة وزير الأوقاف
index

كتب – علي عبد المنعم:

نظمت نقابة الأئمة المستقلة بالتعاون مع الحركة الشعبية لاستقلال الأزهر وقفة إحتجاجية أمام وزارة الأوقاف ،حيث أكد الأئمة إن وقفتهم ما جاءت إلا لرفعة شأن الدعوة الإسلامية و الدعاة إلي الله وعدم خداع الرأي العام بالمؤتمر الحزبي الذي عقده الوزير الثلاثاء الماضي بمسجد النور ، وأكد على أن الرسالة واضحة وهي أن وزارة الأوقاف المصرية أصبحت وزارة الأوقاف الإخوانجية.

وطالب المتظاهرون بإقالة وزير الأوقاف ومعاونيه من جماعة الإخوان المسلمين بالوزارة وتعيين وزير تدرج في العمل الوظيفي في الوزارة ومشهود بالكفاءة العلمية و العملية وإلغاء كل القرارات التى أصدرها الوزير منذ تعيينه وصياغة قانون للإمام و الدعوة يشتمل على كادر إداري ومالي خاص للإمام وحصانة خاصة للمنبر ويشمل على عدم تسييس المنبر و الخطاب الديني وإلغاء كل اللوائح التي صدرت عن وزير الأوقاف و التى حولت الوزارة إلي جزر منعزلة .

وربط بدلات الأئمة بحصصهم من مال الوقف طبقا للحجج الشرعية بأن نص الواقف كنص الشارع .

كما طالبوا بأن تكون الدعوة بوزارة الأوقاف تابعة إلي الأزهر الشريف شكلا وموضوعا والبعد عن كل التيارات و الأحزاب وإبعاد كل إمام يثبت انتمائه إلي حزب أو جماعة سياسية من أي نوع .

وفي ختام وقفتهم أعلن المعتصمون أن رسالتهم ليست موجهة فقط إلي وزير الأوقاف بل إلي الرأي العام المصري مطالبين كل أبناء الشعب المصري بالتضامن معهم مسلمين و أقباط جماعات و أفراد لأن مسؤوليتهم هي مسؤولية عن منبر رسول الله صلي الله عليه وسلم.

كما أكد المعتصمون أنهم سيعلقون اعتصامهم غدا الساعة الثانية ظهرا للتجهيز لخطبة الجمعة على أن يعاودوا وقفتهم يوم الأحد 24 مارس.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *