تشكيل لجنة بكل وحدة محلية لفحص الأقماح والدقيق بالمخابز والمطاحن لضمان إنتاج خبز مطابق للمواصفات

تشكيل لجنة بكل وحدة محلية لفحص الأقماح والدقيق بالمخابز والمطاحن لضمان إنتاج خبز مطابق للمواصفات
Photo1137

كتب – زينب مطاوع: 

قرر الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا تشكيل لجنة دائما بكل وحدة محلية برئاسة رئيس المركز تختص بفحص الاقماح والدقيق الموجود بالمطاحن والمخابز بصفة يومية للتأكد من صلاحيتها وسلامتها للاستهلاك الآدمي وضمان انتاج خبز مطابق للمواصفات وتضم فى عضويتها مديري إدارات الصحة والتموين والزراعة ومفتشي الأغذية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ برؤساء الوحدات المحلية لمراكز شمال المحافظة ( العدوة- مغاغة- بني مزار- مطاى- سمالوط) وحضور اللواء أسامة ضيف السكرتير العام و رئيس مجلس إدارة فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومدير إدارات التخطيط والتفتيش المالي والرقابة والمتابعة.

 وطالب المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتقديم حصر متكامل عن كافة قوائم الانتظار للراغبين في الاشتراك بمشروع الخبز تمهيداً لإرسال تلك القوائم لوزارة التموين للتنسيق لاستيعاب تلك القوائم وتلبية احتياجات المواطنين من الخبز طبقا للاتفاق بين المحافظة والوزارة فى هذا الشأن.

  وأكد المحافظ أن هناك متابعة لإيرادات الصناديق الخاصة بكل وحدة محلية وفى حالة حدوث طفرة أو انخفاض فى محصلة تلك الصناديق  سيتم دراسة ذلك حفاظا على المال العام للدولة وحقوق المواطنين.

  كما قررعيسى  تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام وعضوية رؤساء الوحدات المحلية وشئون العاملين لوضع تصور لدعم منظومة النظافة بعدد من العمالة الجديدة وفقا للاحتياجات بكل مركز والموارد المالية المتاحة مع استثمار الطاقات البشرية الموجودة بالفعل.

  وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتغطية كافة فتحات الصرف الصحي المتواجدة بالطرق الرئيسية والفرعية .

 وأكد المحافظ أن هناك متابعة مع مديرية الصحة والوحدات المحلية والرقابة والمتابعة للوقوف على مستوى العمل بالوحدات الصحية بالقرى المختلفة للتعرف على الاحتياجات ومستوى الأداء وانضباط العمل لضمان وصول خدمة صحية متميزة للمواطنين.

 واستمع المحافظ خلال اللقاء لشرح من رؤساء الوحدات المحلية عن موقف المشروعات التى يتم تنفيذها بكل وحدة محلية ومعوقات العمل وتناول اللقاء موقف استكمال شبكات الصرف الصحي بمركز سمالوط عقب دعمه بمبلغ 5 ملايين جنية ونسبة التنفيذ فى كوبري أطسا  ورصف طريق شوشة وفى مركز مطاى تم الموافقة على دعم تشغيل معدات نيلية بدعم قدره 90 ألف جنية مع ضرورة التنسيق مع الرى لرفع مخلفات التطهير من على جانبى الطرق وفى مركز بني مزار التنسيق لاستكمال أعمال رصف الطرق وضرورة التنسيق مع هيئة الطرق والكبارى للانتهاء من محور بنى مزار والبدء فى تشغيلة وفى مركز مغاغة والعدوة تم التنسيق لحل مشكلة المواقف فى مركز مغاغة  وتم إبلاغ مديرية الري لضمان وصول المياة لنهايات ترعة كفر الصالحين وبلهاسة والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لرفع كفاءة محطة مياه بنى عامر  .

   ووجه المحافظ رسالة لرؤساء الوحدات المحلية ” لكل رئيس وحدة محلية صلاحيات المحافظ فى نطاق اختصاصه وعليكم العمل من أجل مصلحة المواطنين وتلبية احتياجاتهم “.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *