المشدد 10 سنوات لغالي و5 للعادلي وسنة لنظيف في قضية اللوحات المعدنية

المشدد 10 سنوات لغالي و5 للعادلي وسنة لنظيف في قضية اللوحات المعدنية
nazef-botros-adly

 

 

 

كتبت – مروة على

 

 

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق بالسجن لمدة عام مع الإيقاف ونفس العقوبة للمتهم الرابع هلميت بلس (ألماني الجنسية وصاحب شركة واتش الألمانية) ومعاقبة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق بالسجن لمدة 5 سنوات وغيابياً بالسجن لمدة 10 سنوات ليوسف بطرس غالي وزير المالية السابق عما نسب إليهم من اتهامات في قضية اللوحات المعدنية وتغريم المتهمين جميعاً مبلع 92 مليون جنيه ورد مبلغ مساو وإلزام العادلي وغالي بدفع 100 مليون جنيه.. وقد صدر الحكم برئاسة المستشار عاصم عبد الحميد .

 

كان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود قد أمر بإحالة أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، ويوسف بطرس غالى وزير المالية السابق، “هارب”، و”هيلمن زنجر بلس” رئيس مجلس إدارة شركة أووتش الألمانية “هارب”، إلى محكمة الجنايات على خلفية اتهامهم فى قضية اللوحات المعدنية .

 

كانت التحقيقات التى أجرتها نيابة الأموال العامة مع نظيف، أشارت إلى أنه ربح ومعه كلا من يوسف بطرس غالى وحبيب العادلى ممثل شركة أوتش الألمانية 92 مليون جنيه بغير حق، حيث كشفت التحقيقات التى جرت مع رئيس الوزراء الأسبق على مدار 7 ساعات، أن نظيف أصدر أمرا بالإسناد المباشر لتوريد اللوحات المعدنية بناء على مذكرة أعدها وزير المالية والداخلية السابقين خلت من أى مبررات عن توافر حالات الضرورة أو الاستعجال تدعو لهذا الإسناد .

 

 

وثبت بتقرير اللجنة التى شكلتها النيابة من أساتذة كلية الهندسة أن نظيف وغالى والعادلى مسئولون عن إهدار 92 مليون جنيه قيمة الفارق بين الثمن الحقيقى للوحات والثمن الذى تم الإسناد به وتم تحميله على المواطن العادى عند تجديده الترخيص .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *