بيان من المبادرة الشعبية لإسترداد أموال مصر المنهوبه بشأن التطورات فى أسبانيا

بيان من المبادرة الشعبية لإسترداد أموال مصر المنهوبه بشأن التطورات فى أسبانيا
00-sp3_jpg_MM_20117321637_s4

 

 

 

كتبت – ايمان مصطفى

 

 

اعلن الصحفى و المستشار الأعلامى معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبه ان الجالية المصرية فى أسبانيا برئاسة ابراهيم ابو الروس رئيس الجالية و منسق المبادرة فى مدريد تواصل جهودها المستمرة بشأن المطالبة بتسليم حسين سالم لمصر و أعادة أموال مصر المنهوبه .

و قال صلاح الدين ان تحركات الجالية المصرية و المبادرة أسفرت خلال الساعات  الأخيرة عن العديد من التطورات المتلاحقه فقد اعلنت ترينداد خمينش  وزيرة الخارجية الاسبانية ان التوصية التى صدرت عن مجلس الوزراء الاسبانى بتسليم حسين سالم إلى مصر سوف يضعها القضاء الاسبانى موضع الاعتبار و انه  عقب انتهاء التحقيقات مع حسين سالم فى قضية غسيل الاموال سيتم وضع هذه التوصية موضع الأعتبار .

كما أعلن المتحدث بأسم المحكمة الوطنية العليا ان القاضى الذى يمثٌل امامه حسين سالم فى قضية غسيل الاموال سوف يضع هذه التوصية موضع الاعتبار  و انه بمجرد الانتهاء من التحقيقات فى قضية غسيل الاموال سيتم بدء اجراءات تسليم حسين سالم إلى مصر .

و كشفت مصادر قضائية واسعة الاطلاع فى مدريد لمنسق المبادرة فى اسبانيا ان اجراءات تسليم حسين سالم إلى مصر يقررها القضاء فقط و ان القضاء الاسبانى مستقل لكن التوصيات السياسية الصادرة من مجلس الوزراء الاسبانى و وزارة الخارجية الاسبانية بشأن تسليم حسين سالم لمصر سيكون لها تأثير ايجابى على مسار القضية  كما اكدت نفس المصادر ان اسقاط الجنسية الاسبانية عن حسين سالم لا يصدر عن  القضاء و لكنه قرار ادارى يصدر عن السلطة التنفيذية .

من جهه ثالثه اكدت الصحف الاسبانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء ان قرار اسقاط الجنسية الاسبانية عن حسين سالم   قد يكون  العقبة الوحيدة فى بطء  اجراءات تسليم سالم إلى القضاء المصرى .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *