المتحدث باسم الجبهة السلفية: ماكان لى أن أجلس فى مكان ينتقص فيه مقام الرسول

المتحدث باسم الجبهة السلفية: ماكان لى أن أجلس فى مكان ينتقص فيه مقام الرسول
هشام كمال

كتب – محمد رزق:

أصدرت الجبهة السلفية بيانا على لسان هشام كمال المتحدث الإعلامى باسم الجبهة السلفية، جاء فيه:

فقد انتشر مقطع على شبكة الإنترنت يدعي ناشروه أن الأستاذة ريهام السهيلي مقدمة برنامج 90 دقيقة على قناة المحور قالت أن الرسول قدوة الإخوان وليس قدوتها ، وأن ذلك كان في حضوري وفي معرض الرد على كلامي بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قدوة الإخوان وكل المسلمين، وادعى ناشروا المقطع بأني لم أتكلم ولم أعلق على هذا الكلام .

وللرد على هذا الادعاء أقول :

أولا : من الواضح – بشكل قاطع – أن ناشري المقطع لم يروه أصلا ، أو أن هناك غرضا في النفوس من وراء ادعاء غير صحيح كهذا ، لأن مقدمة البرنامج لم تقل إطلاقا أن الرسول صلى الله عليه وسلم ليس قدوتها .

بل قالت إن جماعة الإخوان تقدم نفسها على أنها جماعة دعوية فعليها الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم .

فلا ينبغي الافتئات على الناس مهما اختلفنا معهم في الرؤى أو الفكر أو حتى الدين ” وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ ” .

ثانيا : ما كان لي أن أجلس ساكنا أو حتى أكمل التواجد في مكان ينتقص فيه من مقام رسول الله صلى الله عليه وسلم دون أن أذب عنه عليه الصلاة والسلام أو أرد على من يعتدي على مقامه ، فداه نفسي صلى الله عليه وسلم .

ثالثا : على كل مسلم أن يتثبت من الخبر قبل نقله أو نشره ، ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ” .

ولو كلف كل واحد نفسه عناء مشاهدة المقطع قبل نقله لتبين له كذب الادعاء المذكور ، ولما ساهم في نقل خطأ .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *