جورج اسحاق : جبهة الإنقاذ الوطني متمسكة بانتخابات رئاسية مبكرة

جورج اسحاق : جبهة الإنقاذ الوطني متمسكة بانتخابات رئاسية مبكرة
DSCF1121

كتب – ياسمين حموده:

شدد جورج اسحاق الناشط السياسي والقيادي بجبهة الإنقاذ الوطني على ضرورة التعجيل بانتخابات رئاسية مبكرة، لإنقاذ الدولة من الانهيار، مشيراً إلى أن حل مشاكل الدولة بالانتخابات الرئاسية المبكرة، قائلاً: “الدكتور محمد مرسي لن يرحل بالمظاهرات والاعتصامات، ويجب عليه الدعوة للانتخابات رئاسية مبكرة، لإنقاذ الدولة التي بدأت في الانهيار، ومن حق مرسي أن يترشح للرئاسة مرة أخرى، حتى يتم الاستفتاء عليه”.

وأكد اسحاق في تصريحات خاصة أثناء الاحتفال بنتائج انتخابات اتحاد طلبة جامعة الإسكندرية، أن جبهة الإنقاذ الوطني متمسكة بمطالبها، وأهمها انتخابات رئاسية مبكرة، وإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل، والنائب العام المستشار طلعت عبد الله، وتشكيل لجنة لتعديل مواد الدستور، وقانون انتخابات مجلس الشعب القادم.

وأتبع صباح اليوم أن جبهة الإنقاذ الوطني ترفض عودة الجيش مرة اخرى غلى الحياة السياسية، قائلاً: “الجيش يحمي ولا يحكم، ونرفض تماما الدعوة إلى وجود ميلشيات، لأنه أمر خطير”.

وأضاف جورج أن الحل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية، هو التوافق الوطني بين جميع القوى السياسية، مضيفاً: “جميع القوى السياسية من ضمنهم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، والكاتب الصحفي فهمي هويدي، دعت إلى ضرورة تشكيل حكومة إنقاذ وطني وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وعدم الانتظار إلى فترة انتخابات رئاسية جديدة، لأننا لا نملك متعة الوقت”.

وشن اسحاق هجوماً عنيفاً على جماعة الإخوان المسلمين، لاعتدائها على المتظاهرين والثوار أمام مكتب جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، قائلاً: “هذا إجراء غير مسبوق، وغير مقبول، وسنتظاهر أمام دار القضاء العالي، وقصر الاتحادية، يوم الجمعة القادم ومن يريد التظاهر أمام مكتب الإرشاد من حقه، لن الثوار من حقهم التظاهر في أي مكان”.

وكان قد أكد كريم السقا، منسق لجنة الشباب بجبهة الإنقاذ الوطنى، أن الدكتور أحمد البرعى والدكتور عبد الجليل مصطفى والدكتور جابر جاد نصار وجورج إسحق والمهندس أحمد بهاء الدين شعبان والدكتور عمر السوباخى، سيكرمون الطلبة الفائزين فى انتخابات الاتحادات الطلابية صباح غد، الثلاثاء، فى ساحة “مجمع نظرى” بجامعة الإسكندرية.

وأوضح كريم السقا، أن الاحتفالية ستشهد فقرات فنية تقدمها فرقة حواديت بقيادة المطرب رامى عصام، بالإضافة إلى فرقتى الطنبورة وسكندريلا، لافتا إلى أن قادة جبهة الإنقاذ ستعقد لقاء مماثلا مع الطلبة الفائزين بجامعة طنطا، الخميس القادم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *