مؤتمر لقبيلة المعازة العربية يشاركهم فيه الجماعة الاسلامية بالمنيا مؤتمراتهم وبحث مشاكلهم

مؤتمر لقبيلة المعازة العربية يشاركهم فيه الجماعة الاسلامية بالمنيا مؤتمراتهم وبحث مشاكلهم
index

المنيا – زينب مطاوع:

عقد بقرية حماضة بمركز بنى مزار بمحافظة المنيا المؤتمر الأول لقبيلة المعازه وذلك بحضور محمد مرعى عمدة القبيلة وشيخ القبيلة محمد كريم غالب حسب الله والشيخ الجبيلى مندوب القبيلة فى لقاء رئاسة الجمهورية ووفود من محافظات المنيا والفيوم والإسماعيلية والجيزة بديوان عمدة المعازة.

ويهدف هذا المؤتمر إلى تعارف أبناء القبيلة للتقارب وصلة الرحم و إعطاء نموذج للتجمع والتوحد والبعد عن الخلافات يحتذى به كل القبائل العربية فى مصر وكذلك تكون نواة لتوحد أبناء الوطن الواحد تحت راية الإسلام.

كما يهدف إلى تكوين كيانات تشبه الجمعيات الأهلية للتواصل المجتمعي بين أفراد القبيلة وبين القبائل الأخرى مع عرض المشكلات التى يواجهها البدو عموما وأبناء القبيلة خصوصا على المسئولين لاتخاذ القرارات بشأنها .

والجدير بالذكر أن قبيلة المعازة هى قبيلة عربية عدنانية من بنى أسد بن أكلب بن ربيعة جاءت إلى مصر من الجزيرة العربية إبان حكم المماليك وانتشروا فى جميع أرجاء محافظات الجمهورية ومن بين أفخاذها المعروفة فى مصر (العداسين) وفيهم مشيخة القبيلة ومنهم عمدة قبيلة المعازة وما زالت فيهم المشيخة إلى الآن.

وقد قام وفد من حزب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية على رأسهم الشيخ أحمد فؤاد مسئول الجماعة الإسلامية بمركز بنى مزار وكمال كامل محمد أمين مساعد حزب البناء والتنمية والمهندس رضا فتحى على القيادي بحزب البناء والتنمية بالمشاركة فى المؤتمرللتواصل مع ابناء القبيلة وبحث مشاكلهم ومشاركتهم مؤتمراتهم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *