وزير التموين:بدء توزيع أسطونات البوتاجاز والخبز باستخدام الكروت الذكية بعد شهرين‎

وزير التموين:بدء توزيع أسطونات البوتاجاز والخبز باستخدام الكروت الذكية بعد شهرين‎
بدء-توزيع-أسطونات-البوتوجاز-والخبز-باستخدام-الكروت-الذكية

كتب- حنان جبران:

قال الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية،  أنه سيتم بدء توزيع أسطونات البوتوجاز والخبز باستخدام الكروت الذكية بعد شهرين عقب الانتهاء من إجراء مناقصة لتنفيذ الكروت الخاصة بالصرف.

وأوضح عودة – فى تصريحات له أنه سيتم إضافة الخبز وأسطونات البوتوجاز على البطاقات التموينية للاسر المستفيدة منها، أما المواطنين غير المالكين للبطاقات يتم الإعداد حاليا للكروت الخاصة بهم.
وأشار إلى أنه سيتم تطبيق تجربة توزيع أسطونات البوتوجاز بالكروت الذكية بمدينة 15 مايو فيما سيتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة بمدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد.

وفيما يتردد بشأن قيام الوزارة بإجبار أصحاب المخابز على الدخول فى منظومة تحرير الخبز الجديد قال عوده إن الحكومة لا تجبر أصحاب المخابز فى الدخول ضمن المنظومة الجديدة للخبز، مشير إلى أن عدد المخابز التى التحقت بالمنظومة الجديدة بلغ 600 مخبز من إجمالى 1400 مخبز على مستوى الجمهورية.

وأوضح عودة أن هناك انقساما بين أصحاب المخابز وشعبة المخابز نتيجة لوجود فريق مؤيد للمنظومة الخبزالجديدة ويتفاعل مع الوزارة ويرى أن تكلفتها عادلة بينما يرى الطرف الأخر أنه لن يحصل على الاستفادات السابقة من الدقيق والذى يباع منه فى السوق السوداء ويحصل عليه بطريقة غير قانونية. ونوه إلى أنه سيقوم بعمل زيارة ميدانية على المخابز يوم الجمعة القادمة وأنه زار حتى الان 9 محافظات لمتابعة سير العمل بها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *