المبادرة الشعبية لإسترداد أموال مصر تطالب الخارجية الأسبانية بتسليم حسين سالم

المبادرة الشعبية لإسترداد أموال مصر تطالب الخارجية الأسبانية بتسليم حسين سالم
18_241230186

كتبت – ايمان مصطفى

نظمت “المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة “تظاهرة، ظهر اليوم الأثنين، أمام وزارة الخارجية الإسبانية بمدريد، للمطالبة بسرعة تسليم حسين سالم إلى مصر، وكذلك الأموال المنهوبة لديها، جاء ذلك بالتنسيق مع إبراهيم أبو الروس، رئيس الجالية المصرية.
 

وأكد معتز صلاح الدين، رئيس “المبادرة”، أن مظاهرة اليوم شارك فيها (320) متظاهرا من الجالية المصرية، ومنهم 95 متظاهرا من الإسبان، بعضهم أعضاء في حركة 15 مايو الأسبانية.

ورفع المتظاهرون لافتات باللغة الإسبانيه مكتوب عليها (أموال حسين سالم هى أموال مصرية)، (المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة تطالب بتسليم حسين سالم إلى القضاء المصري)، (سلموا اللص حسين سالم إلى مصر).

وأعلن معتز صلاح الدين علي أن هذه المظاهرة هي جزء من تحركات المبادرة في إسبانيا، والتي كان من بينها تطوع المحامي الإسباني الشاب خافيير خوسية جارسيا لرفع دعوى قضائية شعبية أمام المحكمة الوطنية العليا في مدريد، بأسم المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة والجالية المصرية في إسبانيا، وتتضمن الدعوى المطالبة بتسليم الهارب حسين سالم للسلطات المصرية وإعادة أموال مصر التي نهبها إلى الحكومة المصرية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *