وزير التموين : مصر تفكك شبكة عنكبوتيه للنظام البائد وستنجح رغم الضغوط

وزير التموين : مصر تفكك شبكة عنكبوتيه للنظام البائد وستنجح رغم الضغوط
الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية

كتبت – حنان جبران :

عقد الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعا  مع مجموعة من أصحاب مصانع الزيوت والأرز والمكرونة والسكر بهدف الوصول الى أفضل الطرق لإنتاج سلع جيدة بمواصفات عالية للبطاقات التموينية.

أشار وزير التموين إلى أن مصر تمر بمرحلة تاريخية بكل المقاييس حيث تفكك نظام وشبكة عنكبوتيه كانت تمر بها البلد ونظام جديد بعد ثورة عظيمة وان البلد تتعرض لضغوط شديدة يجب التكاتف لعبور هذه المرحلـــــــة الصعبة .

وأكد”عودة” ضرورة تكاتف كل القوى لإنتاج سلع مميزة وبأسعار جيدة لمحدودي الدخــــل والطبقــــــــة المتوسطة وذلك تطبيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والتي بدأتها الوزارة بتبني حملة تخفيضات شهريــــــــــــة متتالية من يوم 25 من كل شهر حتى يوم 5 من الشهر التالي له بالإضافة إلى حملة أخــــرى مميزة مع حلــــول شهر رمضان الكريم من كل عـــام.

واستعرض “عودة” الجهود المتواصلة للوزارة ممثلة في قطاع الرقابة والتوزيع ومباحث الوزارة بضبط مصنع يقوم بترصيد الزيوت وتم عمل محضر له لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده مؤكدا على ضرورة التصدى لآى مخالفــــــات تضر بالمصلحة العامـــــة وعلى أساسه تم وضع عدة شركات ضمن القائمــــة الســــــــوداء لمخالفتهــــا المواصفات والشروط المطبقة.

وقد أجمع الحضور جميعا على أنهم على أتم الاستعداد لتوفير زيوت جيدة وبمواصفات عالية لصالح البطاقــــــــات التموينيةوبناءا على ذلك طالب الوزير بأن تقدم دراسات واضحة حول هذا الموضوع.

وقد انهى وزير التموين الاجتماع بالتنسيق مع الحضور ضرورة الاجتماع بهم يوم الخميس القادم لتقديم مقترحاتهم فى هذا الموضوع لدراستها واختيار أفضل الحلول المقدمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *