وقفة للأئمة للمطالبة بعزل وزير الأوقاف

وقفة للأئمة للمطالبة بعزل وزير الأوقاف
الاوقاف

كتب – علي عبد المنعم:

أعلنت نقابة الأئمة المستقلة عن تنظيم وقفة صباح الأربعاء الموافق 20 مارس أمام وزارة الأوقاف من أجل المطالبة بإقالة وزير الأوقاف وسحب جميع القرارت المأخونة للوزارة والمطالبة بتحسين وضع الأئمة والكادر وكذا طالب عدد من الأئمة بعدم التهميش والإقصاء .

وقال محمد البسطويسي نقيب الأئمة المستقلة إن الوقفة ضد أخونة الوزارة والمديريات وتطهير الوزارة من المرتشين والمفسدين بها ،والتأكيد على مطالب الأئمة والتي تتمثل في إقالة الوزير وتعين وزير من الأئمة والمطالبة بإقرار الكادر الخاص بالأئمةأسوة بالمدرسين بالتربية والتعليم والأزهر.

واضاف نحن نطالب بحصانة للإمام وتحويل قطاع الدعوة بالأوقاف إلي الأزهر الشريف حسب المادة الرابعة من الدستور ،وإصدار قانون للعمل بالمساجد محترم يحافظ علي كرامة الإمام والمفتش.

التعليقات

  1. نحتاج الي النظر في القوانيين القديمة التي كانت قبل الثورة و احلال قوانين جديدة تخدم الدعوة و العمل الدعوي وحفاظا علي مشاعر الدعاة و الائمة كمسابقة التفتيش ينبغي ان تكون بالاقدمية لا بالامتحان لعدم حراج كبار السن من ان يفتش عليهم اصغر منهم في السن مما يؤثر علي نفسية الامام امام المصليين
    —————
    ثانيا – دمج المساجد التي هي في المربع الواحد في مسجد واحد لخطبة الجمعة
    —————
    ثالثا – عدم الاستعانة بخطبا ء الجمعة الامن الازهر و الاوقاف لعدم دراستهم للعلوم الشرعية التي تؤ هل الخطيب للفتوي و الارشاد و الا ستعانة بمكافئتهم في تحسين وضع الايمان من تزويد الراتب و امداده بمكتبات اسلامية من المصادر القديمة و الكتب العصرية
    ————–
    رابعا – الغاء المؤ ذنيين نها ئيا و القيام بالاذان العامل المكلف بالحراسة لان المؤ ذن لا يفرق عن العامل شيئ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *