ندوة بمكتبة الإسكندرية لمناقشة رواية ’’ نص هجرة أبطاله’’ الثلاثاء المقبل

ندوة بمكتبة الإسكندرية لمناقشة رواية ’’ نص هجرة أبطاله’’ الثلاثاء المقبل
مكتبه الاسكندريه

كتب – ياسمين حمودة:

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء الموافق 19 من مارس ندوة لمناقشة رواية “نص هجره أبطاله” للأديبة الدكتورة دينا عبد السلام. يناقش الرواية الناقد الدكتور محمد زكريا عناني والشاعر الناقد العراقي عِذاب الركابي.

وصرح الأديب منير عتيبة؛ المشرف على المختبر، أن رواية “نص هجره أبطاله” هي الرواية الأولى لدينا عبد السلام، وهي تقدم في هذه الرواية نصًا يتعامل بحساسية مرهفة مع تقنيات الإبداع الروائي البنائية واللغوية، معيدًا تشكيل عالم قد انهار ومشككًا في الوقت ذاته في وجود هذا العالم.

وأضاف أن الكاتبة مدرس أدب إنجليزي بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، وحاصلة على درجة الدكتوراه في النقد الأدبى، كما أنها أخرجت فيلمًا روائيًا قصيرًا شارك بالعديد من المهرجانات الدولية، وحاز جائزة مخرجات عربيات من مهرجان بغداد السينمائي الدولي.

يذكر أن “مختبر السرديات” يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الحركة الإبداعية، بحيث يخرج التيار السردي الإبداعي نقاده من بين أعضائه، ومد جسور المعرفة بين التيار الإبداعي النقدي السكندري وبين المبدعين والنقاد في جميع أنحاء مصر، والوطن العربي، وكذلك التواصل مع أحدث الإبداعات العالمية في مجال السرد، وإنشاء وتنظيم وتدعيم حركة ترجمة لهذا التيار الإبداعي النقدي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *