الكسب غير المشروع يستدعي صحفية و مستشارة رجل أعمال شهير بتهمة تضخم ثرواتها

الكسب غير المشروع يستدعي صحفية و مستشارة رجل أعمال شهير بتهمة تضخم ثرواتها
محمد ابو العينين

المدار:

استدعى جهاز الكسب غير المشروع مستشارة رجل اعمال شهير محسوب على النظام السابق، ومتهم في قضايا الإستيلاء على اراضي الدولة، وذلك على خلفية تضخم ثرواتها التي وصلت طبقاً لحساب بنكي واحد الى 52  مليون جنيه، بخلاف ارصدة اخرى، وعقارات وأراضي داخل وخارج مصر.

واكد مصدر مسئول بالجهاز أن التحقيقات تشمل تورطها في عمليات مشبوهة لصالح رجل الأعمال، ولصالح نفسها. بالإضافة الى مخالفات مالية جسيمة في المؤسسة الصحفية القومية التي تعمل بها صحفية بها، وتتمثل في خصومات غير قانونية ومالية في الحملات الإعلانية التي كانت تنشرها له العديد من مطبوعات المؤسسة الصحفية الكبيرة. كما اشار المصدر الى أنها على رأس قائمة الصحفيين المتورطين في اعلانات وفي قضايا فساد في هذه المؤسسة، والتي يصل العدد فيها الى أكثر من مائة.

جدير بالذكر أن الصحفية غير معروفة في الوسط بأي تاريخ صحفي، ومع ذلك فقد اخترع لها رئيس تحرير الجريدة قسماً، على خلفية أنها توظف قريبه له بمبلغ كبير لدى رجل الأعمال الذي تعمل لديه. متجاهلاً أنها تعمل مدير عام، وهو عمل اداري لدى رجل الأعمال، وهو ما يستوجب فصلها من المؤسسة، لأنه مخالف لعقدها.

وكان مجموعة من الصحفيين قد تقدموا بشكوى الى نقيب الصحفيين السابق يطالبون فيها بفصلها مع عدد من الصحفيين، يمارسون اعمالاً ادارية بما يخالف قانون النقابة، لكن النقيب المحسوب على الإخوان لم يفعل شيئاً بعد ان بدأت الصحفية و رجل الاعمال المنتمى للوطنى المنحل فى لعب دور الوساطة بين رجال اعمال الاخوان و رجال اعمال الفساد .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *