صفحات لدعم حقوق الفقراء بقرى المنيا على الفيس بوك

صفحات لدعم حقوق الفقراء بقرى المنيا على الفيس بوك
جانب من الورش للشباب (1)

المنيا – زينب مطاوع:

قامت مؤسسة الحياة الأفضل للتنمية الشاملة بالمنيا بدعم مجموعة من شباب القرى التي تعمل بها لإطلاق صفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” ،حيث يقوم شباب تلك القرى عبر الصفحات بطرح القضايا والمشكلات الخاصة بهم ومحاولة إيجاد حلول لها وقد قام الشباب بتنفيذ عدد من استطلاعات الرأي عبر الصفحات.

وقد أطلقت مجموعتان من الشباب بقري بنى أحمد ونزلة فرج الله صفحات على موقع التواصل الاجتماعي بعنوان “يا ناس حقي فين” في بني أحمد و “من حقي أعيش ” بقرية نزلة فرج الله.

وتقول نيفين سعد مديرة مشروع بناء قدرات الفئات الفقيرة والمهشمة ،نعمل من خلال المشروع على دعم وتنظيم الفقراء للحصول على حقوقهم الاجتماعية والاقتصادية كما يأتي دعم هذه المجموعات الشبابية النشطة من إيماننا بطاقات الشباب الايجابية في إحداث التغيير وبالدور الهام والفعال الذي يلعبه الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي حاليا.

والجدير بالذكر إن هذه هي التجربة الأولى لتلك القرى ولذلك قامت المؤسسة ببناء قدرات الشباب على التصميم ووضع هدف ورؤية للصفحة وتوزيع الأدوار ووضع ميثاق عمل ومبادئ للصفحة حيث اتفق الشباب على عدم التعرض للقضايا السياسية والدينية ليصبح هدف الصفحات مناقشة قضايا ومشكلات وايجابيات بالقرى فقط
ويواصل الشباب نشاطهم على الصفحات حيث تجاوز الأعضاء المائتين عضو لكل صفحة خلال فترة قصيرة جدا
وسوف تقوم المؤسسة بالتواصل في دعم الشباب ونشر فكر استخدام الإعلام الاجتماعي بين شباب القرى

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *